علوم وتكنولوجيا

"آبل" تستحوذ على قطاع الشرائح في "توشيبا" بالتعاون مع عدة شركات

29.09.2017 | 13:31

استحوذت "آبل" مع عدة شركات أخرى على قطاع الشرائح الالكترونية في "توشيبا" بقيمة 17.7 مليار دولار أميركي.

 

وبحسب صحيفة "رويترز"، فإن الصفقة ذهبت لتحالف تقني تقوده مجموعة Bain للاستثمارات، الذي يضم كل من "آبل" و"ديل" إضافة إلى SK Hynix وSeagate وKingston Technology، وهي شركات تسعى لتأمين شرائح التخزين والذواكر بعد الاستحواذ على "توشيبا" التي تعتبر الثانية عالميًا في هذا المجال.

وكانت الصفقة محسومة الأسبوع الفائت بعدما رفضت "توشيبا" عروض بقيّة الشركات، إلا أن "آبل" أخّرت التوقيع الرسمي نظرًا لبعض الطلبات والضمانات، وفقاً لوسائل اعلام.

 

ولم يتم الاعلان عن الصفقة رسمياً بعد لخلافات جرت بين أعضاء التحالف، حيث أكدت "رويترز"، عدم  توصل الأعضاء لهوية الشركة التي يجب أن تكون القيادة في يدها.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

الجيش النظامي يحقق تقدم في زريقية بالغوطة الشرقية .. وعشرات القتلى والجرحى جراء القصف

واصلت قوات الجيش النظامي, يوم الثلاثاء, عملياتها العسكرية في الغوطة الشرقية بريف دمشق محققةً تقدماً جديداً في محور زريقية بمحيط بلدة النشابية, في حين أدت عمليات القصف إلى مقتل وجرح العشرات في قرى وبلدات غوطة دمشق.

الخارجية: بعض مسؤولي الغرب شركاء في جرائم الإرهاب وينكرون حق سوريا بالدفاع عن مواطنيها

قالت وزارة الخارجية والمغتربين, الثلاثاء, أن بعض المسؤولين الغربيين وغيرهم شركاء في الجرائم التي ينفذها الإرهابيون بحق المواطنين الأبرياء في مدينة دمشق وريفها ولا سيما أنهم ينكرون حق الدولة السورية في الدفاع عن مواطنيها ومكافحتها للإرهاب .