المنوعات

ما هي الجائزة التي فازت بها رنا شميس؟

رنا شميس

22.08.2017 | 21:18

 

فازت الفنانة رنا شميس بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان "واسط السينمائي الدولي" في العراق، عن دورها في الفيلم الروائي القصير "كبسة زرّ" للمخرج أيهم عرسان.

وقالت شميس في تصريح صحافي عقب التكريم  انني "سعيدة جداً بالجائزة، وشرف كبير بالنسبة إلي عندما تأتيني هذه الجائزة من قامات فنية وقديرة بلجنة تحكيم المهرجان، وحصولي على هذا التكريم من تلك القامات العريقة هو أكبر ثناء أحصل عليه كممثلة، وأتمنى أن أكون دائماً عند حسن الظن والثقة".

وتابعت شميس ان "الحياة قست علينا، نحن السوريين، في ظلّ الحرب. وأمام تعاظم وحشيتها وقسوتها كان الإصرار على ألا يوقفنا أو يلغينا أيّ شيء ونحن دائماً مقبلون على الحياة."

وفيلم "كبسة زر" للكاتب شادي شاهين، والمخرج أيهم عرسان، و انتجته المؤسسة العامة للسينما عام 2016، و يحكي الفيلم بقصته عن قسوة ما يمر به الشعب السوري على الصعيدين الخاص والعام، من خلال خطين دراميين يتقاطعان في صراع بين اليأس والأمل، وهو من بطولة رنا شميس، خالد القيش،  مصطفى سعد الدين، فاتن شاهين،  ندين قدور والطفل جعفر محمود.

ويذكر الى ان  الفنانة رنا شميس قد فازت السنة الماضية بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، عن دورها في فيلم "فانية وتبدّد" للمخرج نجدت أنزور.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.