أخبار العالم

انتشال جثث مهاجرين وإنقاذ آخرين قبالة سواحل ليبيا

22.04.2018 | 22:42

أنقذ خفر السواحل الليبي، يوم الأحد، أكثر من 80 مهاجراً كانوا يحاولون عبور البحر إلى إيطاليا.

ونقلت وكالة (رويترز) عن متحدث إن خفر السواحل الليبي أيوب قاسم، قوله انه "تم انتشال جثث 11 مهاجرا لاقوا حتفهم خلال محاولة العبور إلى إيطاليا قبالة الساحل الغربي لليبيا ".

وأضاف قاسم إن أكثر من 80 مهاجرا نجوا من الحادث الذي وقع قبالة مدينة صبراتة الغربية، وإن قوات خفر السواحل أعادتهم إلى الزاوية التي تبعد نحو 25 كيلومترا إلى الشرق.

وبين المتحدث الليبي أن "المهاجرين من عدد من الدول الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الغربية".

وتعد ليبيا نقطة الانطلاق الأكثر شيوعا للمهاجرين الساعين للوصول إلى أوروبا عن طريق البحر.

وعبر أكثر من 600 ألف شخص البحر المتوسط إلى إيطاليا خلال السنوات الأربع الأخيرة غالبيتهم انطلق من ليبيا.

ومنذ تموز 2017 تراجع أعداد المهاجرين، بعد أن ضغطت السلطات الليبية بدعم من إيطاليا على جماعات محلية لمنع عمليات التهريب كما ساندت خفر السواحل الليبي لاعتراض المغادرين.

وضغطت القوى الأوروبية أيضا للحد من التدفق إلى ليبيا من الجنوب وأعادت المنظمة الدولية للهجرة 25 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلادهم منذ بداية العام الماضي.

وقالت وزارة الداخلية الإيطالية إن نحو 5330 مهاجرا عبروا من ليبيا إلى إيطاليا بين الأول من كانون الثاني و20 نيسان هذا العام أي بنسبة تقل نحو 85 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.