الاخبار السياسية

عون: العملية الاسرائيلية على الحدود لا تشكل خطرا على السلام..  وسنتخذ تدابير لازالة الخلاف

11.12.2018 | 21:31

قال الرئيس اللبناني ميشال عون الثلاثاء انه لا يرى خطرا على السلام جراء عملية درع الشمال التي اطلقتها اسرائيل الثلاثاء الماضي التي قالت انها تستهدف انفاقا حفرها حزب الله عبر الحدود.

وقال عون في مؤتمر صفي مشترك مع نظيره النمساوي الذي يزور لبنان اننا "اخذنا بجدية قضية وجود انفاق على الحدود واسرائيل ابلغتنا بواسطة الولايات المتحدة بأن ليس هناك نوايا عدائية وهي ستستمر بالعمل على أراضيها".

وتابع عون " ليس لنا نوايا عدوانية فإذن لا خطر على السلام في هذه العملية (الإسرائيلية) وإنما يجب أن نتخذ بعض التدابير لكي نزيل سبب الخلاف"، مشيرا الى ان "ذلك لن يحدث قبل أن نحصل على تقرير نهائي ونحدد المواضيع التي يجب معالجتها".

وأطلقت اسرائيل ، الثلاثاء الماضي، حملة "درع الشمال"، قالت انها تهدف الى إحباط وتدمير أنفاق حفرها عناصر "حزب الله" لشن عمليات هجومية عبر الحدود من لبنان إلى إسرائيل، مشيرة الى انه اكتشف نفقين قرب الحدود مع لبنان، لكن الحزب رد على الامر، مهددا بضرب كل مكان في اسرائيل بالصواريخ


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وشهد الوضع على الحدود توتر، عقب اقدام اسرائيل على اطلاق النار على مشتبه بهم عند حدود لبنان، واستقدامها تعزيزات عسكرية والحفر في المنطقة الزرقاء قرب لبنان.

وتعتبر اسرائيل ان "حزب الله" يشكل اكبر تهديد لها، حيث شنت في الاونة الاخيرة ضربات استهدفت مواقع تابعة للحزب في سوريا، متهمة اياه بحصوله على شحنات أسلحة من إيران.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.