الاخبار السياسية

سيناتورة أمريكية تعرب عن قلقها حول ما يحدث في سوريا على المدى الطويل

23.02.2024 | 18:26

أعربت السيناتورة الأمريكية جين شاهين عن قلق بلادها بشأن ما يحدث في سوريا على المدى الطويل بسبب نفوذ إيران وروسيا معتقدة أن لا أحد يريد العودة إلى السيطرة الكاملة للنظام السوري على البلاد.

وفي سياق منفصل، أجابت شاهين على سؤال حول التعاون بين واشنطن وأنقرة في شمال سوريا: "الولايات المتحدة تدرك مخاوف تركيا بشأن ما يحدث هناك"، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول التركية.

وأضافت عقب اجتماعها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: "على المدى الطويل، من المهم إجراء "مناقشات تعالج مخاوف تركيا بشأن العمليات (الإرهابية) هناك".

وتابعت قائلة: "لذا فإن الشراكة مع حليفتنا تركيا مهمة للغاية، ونحن بحاجة إلى التفكير في كيفية العمل في المجالات التي قد نختلف فيها".

وأكدت أن الولايات المتحدة تنظر إلى تركيا باعتبارها "حليفاً هاماً للغاية"، واصفة العلاقات الثنائية بين البلدين بأنها "إيجابية".

ويستمر الوضع الإنساني والمعيشي في سوريا بالتدهور في كافة المناطق وعلى اختلاف الجهات المسيطرة، وسط استمرار للتصعيد العسكري والفلتان الأمني.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.