الأخبار المحلية

ضحايا بحوادث سير وحالات اختناق في الحسكة بسبب العاصفة الغبارية

04.03.2022 | 13:37

لقي شخصان مصرعهما وأصيب آخرون بجروح بحوادث سير في محافظة الحسكة بسبب العاصفة الغبارية والأجواء السديمية التي شهدتها المحافظة.

وقالت صحيفة تشرين أن العاصفة الغبارية تسببت بانخفاض شديد بمستوى الرؤية على الطرق العامة ما أدى إلى وقوع عدة حوادث سير".


واضافت الصحيفة أن عدة أشخاص أصيبوا بجروح على طريق أبيض الذي يربط محافظتي الحسكة والرقة جراء تصادم حافلة لنقل الركاب بشاحنة كبيرة. وتم نقل المصابين إلى المستشفيات في مدينة الحسكة، حيث أفادت مصادر طبية بأن حالة البعض منهم حرجة.


وتابعت الصحيفة بان "على طريق الحسكة– القامشلي لقي شخصان حتفهما وأصيب 8 آخرون بجروح متفاوتة في حادث تصادم بين سيارة لنقل الركاب (فوكس) مع شاحنة كبيرة مقابل بلدة تل طويل مرشو".


وقالت مصادر أهلية من سكان المنطقة إن الحادث تسبب باصطدام خمس سيارات أخرى ببعضها البعض.
بدوره، قال مدير الصحة عيسى خلف إن المصابين وصلوا إلى عدد من مستشفيات المدينة لتلقي العلاج. ومن بينهم عدد من الحالات الحرجة. مبيناً ان الشخصين اللذين لقيا حتفهما في هذا الحادث هما علي محمد الخضر ٢٤ سنة وفهد محمد الفتاح ٧٠ سنة.
من جهته، قال المدير العام للهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني عمر العاكوب إن المشفى استقبل ليلة الخميس نحو عشرين حالة اختناق لمرضى الجهاز التنفسي من جراء استنشاق الغبار. وتم تقديم كل الإسعافات الضرورية لهم".


تسببت الأجواء السديمية والعاصفة الغبارية التي اجتاحت محافظة الحسكة ليلة أمس بوقوع العديد من حوادث السير في مناطق متفرقة من المحافظة. وانهيار العديد من أبراج الكهرباء.


وأدت العاصفة الغبارية إلى خروج خط 230 ك. ف المغذي لمحافظة الحسكة بالكهرباء والوارد من سد الفرات عن الخدمة ليلة أمس. وبعد الكشف على الخط تبين انهيار تسعة أبراج في قرية خربة التمر التي تبعد 70كم عن الحسكة، بحسب المجلس التنفيذي للمحافظة.
سيريانيوز


TAG: