أخبار الرياضة

فيدرر يقصي ديوكوفيتش من بطولة الماسترز ويهدي نادال صدارة التصنيف العالمي

فيدرر

15.11.2019 | 10:34

اقصى السويسري المخضرم روجيه فيدرر (38 عاما) منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش من بطولة الماسترز لكرة المضرب بفوزه عليه بسهولة 6-4 و6-3 في ثالث مبارياتهما في بطولة الماسترز الختامية في كرة المضرب، المقامة في العاصمة الإنكليزية لندن، عن مجموعة "بيورن بورغ" وبلغ نصف النهائي، في حين بات ماتيو بيريتيني اول ايطالي يحقق فوزا في تاريخ هذه البطولة.

وادت خسارة ديوكوفيتش الى ضمان احتلال الاسباني رافايل نادال صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في نهاية عام 2019. وعادل نادال بالتالي الرقم القياسي لاحتلال هذا المركز في نهاية العام للمرة الخامسة في تاريخه الذي بات يتقاسمه مع فيدرر وديوكوفيتش والاميركي جيمي كونورز.

وقدم فيدرر احد افضل عروضه في الاونة الاخيرة ونجح في كسر ارسال منافسه مرة واحدة في المجموعة الاولى ومرتين في الثانية لينهي دور المجموعات في المركز الثاني وراء النمسوي دومينيك تييم وسيلاقي متصدر مجموعة "اندريه اغاسي" في نصف النهائي.

وثأر فيدرر بالتالي لخسارته امام ديوكوفيتش في المباراة المشهودة في نهائي ويمبلدون الصيف الماضي.

وهي المرة السادسة عشرة في 17 مشاركة يبلغ فيها فيدرر الدور نصف النهائي.

وحمل اللقاء الرقم 49 بين اللاعبين ولا يزال ديوكوفيتش يتفوق بـ26 انتصارا مقابل 23 للسويسري علما بان اخر انتصار لفيدرر على الصربي كان قبل اربع سنوات.

حقق الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف الثامن فوزاً معنوياً بفوزه على النمسوي دومينيك تييم الخامس 7-6 (7-3) و6-3 ضمن المجموعة ذاتها.

وكان مصير اللاعبين قد تحدد قبل دخولهما إلى هذه المباراة، حيث ضمن النمسوي بلوغ الدور نصف النهائي بعد فوزه في أول مباراتين على السويسري روجيه فيدرر الثالث، والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني، في حين أكد الإيطالي خروجه بخسارتين اما نفس اللاعبين.

سيريانيوز