الأخبار المحلية

المخابرات الجوية تخلي عدد من الحواجز العسكرية في محافظة درعا

12.12.2022 | 16:38

أفادت مصادر محلية، بأن "المخابرات الجوية"، أخلت حاجز "الرادار" في بلدة  "النعيمة"، وحاجز "المشفى" في بلدة "صيدا" شرقي درعا.

وبحسب المصادر، فإن الانسحاب سيشمل العديد من الحواجز التابعة "للمخابرات الجوية" شرقي درعا، لتتجه إلى بلدات ومدن مثل "داعل"، و "ابطع"، و"الشيخ مسكين"، في ديف درعا الأوسط.

وتشير المعلومات إلى أن قوات "الأمن العسكري" ستحل محل "المخابرات الجوية" في الحواجز التي انسحبت منها شرقي المحافظة.

وفي سياق متصل، حصلت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين مجهولين وعناصر "المخابرات الجوية" بعد وصولهم إلى غربي مدينة "داعل" في ريف درعا الأوسط.

ووفقاً لموقع "تجمع احرار حوران"، فإن الاشتباكات أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى، نتيجة استهداف الدورية في مدينة "داعل"، لتنسحب بعدها عناصر "المخابرات الجوية" من المنطقة بعد الاشتباك.

وتشهد محافظة درعا، فوضى أمنية واحتجاجات تطالب بإخراج المعتقلين، واشتباكات مستمرة بين مجموعات محلية وقوات النظام، منذ سيطرة النظام السوري على المحافظة في 2018.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.