الأخبار المحلية

وسط تطمينات التربية بحماية الطلاب من "كورونا"..بدء الدوام المدرسي غداَ الأحد

12.09.2020 | 20:33

يتوجه اكثر من 3 ملايين طالب إلى مدارسهم يوم الاحد، في مختلف المحافظات، وسط تطمينات وزارة التربية باتخاذ كافة إجراءات الوقاية الصحية لضمان سلامة الطلاب، في ظل انتشار فيروس "كورونا".

وذكرت وزارة التربية ان اكثر من 13 الف مدرسة ستفتح ابوابها غدا لاستقبال نحو  3 ملايين و 800 ألف طالب من مختلف المراحل التعليمية.

وأصدرت وزارة التربية مؤخراَ تعليمات بالنسبة للدوام المدرسي، تمهيداَ لبدء العام الدراسي الجديد، بهدف الحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين في المجال التربوي ، في ظل تفشي وباء "كورونا".

وتتضمن أبرز التعليمات التشدد بموضوع النظافة وحملات التعقيم المستمر لدورات المياه والصفوف والباحة، والتأكد من الوضع الصحي للطلاب، والعمل على تأمين ميزان حرارة إلكتروني لكل مدرسة، و تقسيم الاستراحة بين الطلاب لتفادي الازدحام.

واقترح عميد كلية الطب البشري بجامعة دمشق نبوغ العوا، على وزارة الصحة، تأجيل افتتاح المدارس للمرحلة الابتدائية، على أن يتم افتتاح المدارس للمرحلتين الإعدادية والثانوية، ريثما يتم التأكد من تطبيق الإجراءات الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا"، الا أنه تم رفض هذا المقترح.

وطمأنت وزارة التربية بأن عودة الطلاب إلى المدارس ستكون "آمنة" و"لن تعرضهم للخطر"، وفي حال ظهور أي أعراض سيرسل الطالب لدائرة الصحة المدرسية، إلا أن هذه التطمينات لم تبدد مخاوف اهالي الطلاب الذين عبروا عن قلقهم من تعرض أبنائهم للاصابة بالفيروس.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.