الأخبار المحلية

مصادر معارضة: قصف للنظام يستهدف محيط نقطة المراقبة التركية بريف حماه

12.05.2019 | 12:35

أفادت مصادر معارضة، يوم الاحد، بأن محيط نقطة المراقبة التركية بريف حماه الغربي تعرض للاستهداف من قبل القوات النظامية.

وأشارت المصادر، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن القوات النظامية قصفت محيط نقطة المراقبة التركية في شير مغار ، بقذائف المدفعية الثقيلة.

وسبق أن تعرضت نقطة المراقبة التركية في ريف حماه الغربي، في وقت سابق من الشهر الجاري، لهجوم مدفعي شنته القوات النظامية، وسط أنباء عن إخلاء نقطة المراقبة لجنود يرجح أنهم مصابين.

 وتنتشر في أرياف حماة وإدلب وحلب 12 نقطة مراقبة تركية لضمان الالتزام باتفاق "خفض التصعيد" الذي تم التوصل إليه منذ أيلول الماضي.

وأطلق الجيش النظامي، الاثنين الماضي، مدعوماً بالطيران الروسي، حملة عسكرية برية في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، قال انه رداً على "خروقات" المعارضة المسلحة، حيث حقق تقدما فيها بعد استعادته كفرنبودة وقلعة المضيق وبلدات أخرى.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتتواصل حملة التصعيد العسكري من معارك وقصف متبادل بين القوات النظامية، المدعومة بالطيران الروسي من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى، في مناطق بريفي ادلب وحماه، الأمر الذي أدى إلى سقوط ضحايا، في هجمات هي الأعنف منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ عام 2018.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.