أخبار العالم

البدء بمحاكمة زوجة نتنياهو المتهمة بـ"فضيحة الوجبات"

07.10.2018 | 11:30

تبدأ اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي سارة نتنياهو بتهم "الاحتيال" و "هدر الاموال العامة.

وذكرت وسائل اعلام ان المحاكمة ستبدأ اليوم في القدس وقد تستمر أشهرا.

وتواجه زوجة نتنياهو عدة تهم وهي "الاحتيال" و "خيانة الأمانة" "و"الفساد" و "هدر الأموال العام".

ويتهم الادعاء العام زوجة نتنياهو بالحصول على منافع شخصية من الاموال العامة عن طريق الاحتيال بمبلغ نحو 100 الف دولار وذلك من خلال إقامتها لفعاليات ومناسبات عائلية على نفقة الدولة.

وتتعلق القضية بـ"فضيحة الوجبات"، حيث كانت سارة تجلب وجبات من المطاعم، في الوقت الذي كانت هناك طباخاً في البيت الرسمي لرئيس الحكومة، وعملت على إخفاء وجود هذا الطباخ، ما كلّف خزينة إسرائيل نحو 100 ألف دولار.

وكان من المفترض أن تبدأ المحاكمة التي تُشرف عليها هيئة مؤلفة من 3 قضاة بسبب "حساسية" القضية على المستوى العام، في تموزن إلا أنها أرجئت لأسباب لم يتم الكشف عنها.

وتأتي هذه التطورات في وقت تحقق الشرطة مع نتنياهو بتهم تتعلق بالفساد و الرشى والغش وخيانة الأمانة، في حين ينفي الاخير هذه التهم ، معتبرا أنه يتعرض لـ"حملات عشوائية" من قبل وسائل الاعلام والمعارضة.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.