الاخبار السياسية

ردا على اسقاط الطائرة فوق الرقة.. لافروف يدعو واشنطن للكف عن أي افعال احادية في سورية

19.06.2017 | 10:23

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين إن على الولايات المتحدة احترام وحدة الأراضي السورية والكف عن أي أفعال أحادية في البلاد, وذلك ردا على إسقاط التحالف الدولي بقيادة واشنطن طائرة حربية تابعة للجيش النظامي.

وأعلنت قيادة الجيش النظامي، مساء الأحد، إنها فقدت طياراً سقطت طائراته، إثر استهدافها من قبل طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن في منطقة الرصافة بريف الرقة الغربي, حيث كان في مهمة قتالية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

أكد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، يوم الأحد، إسقاط طائرة تابعة للجيش النظامي بريف الرقة، بعد مهاجمتها مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية".

وأعلن متحدث باسم التحالف الدولي في 8 حزيران الجاري، عن إسقاط طائرة بدون طيار تابعة للجيش النظامي بعد أن هاجمت قوات للتحالف الذي تقوده أمريكا في سوريا.

 

وكان التحالف الدولي استهدف في 6 حزيران الجاري، مواقع عسكرية للجيش النظامي على طريق التنف جنوب البلاد ما أدى إلى مقتل عدد من العسكريين السوريين.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.