الأخبار المحلية

ألمانيا تعلن أنها ستستقبل 6 آلاف سوري من تركيا خلال العام 2019  

10.02.2019 | 12:45

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أن ألمانيا ستستقبل 6 آلاف لاجئ سوري يقيمون في تركيا خلال العام الحالي 2019 بموجب اتفاق مبرم بين البلدين عام 2016.

وذكرت "دويتشه فيله" الألمانية، الاتفاق دخل حيز التنفيذ مطلع العام الحالي بموجب رسالة وجهها وزير الداخلية الألماني إلى حكومات الأقاليم الألمانية، جاء فيها أن "البلاد ستنفذ الاتفاقية التي تقضي باستقبال ما يصل إلى 500 لاجئ سوري من تركيا إلى ألمانيا شهريًا عام 2019".

وشدد وزير الداخلية أن على الأقاليم الألمانية التدقيق في طلبات اللجوء المقدمة من الأشخاص القادمين من مناطق تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

ومن المقرر أن تشمل الاتفاقية اللاجئين "الأشد حاجة" لإعادة التوطين والحماية، ضمن معايير عدة أبرزها وجود القدرة على الاندماج و مستوى التعليم والخبرة العملية والمهارات اللغوية والانتماء الديني والعمر.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت ألمانيا وتركيا وقعتا اتفاقية في 18 آذار 2016 تقضي بتشديد تركيا الإجراءات على حدودها للحد من الهجرة "غير الشرعية" للسوريين، مقابل استقبال ألمانيا لاجئين مقيمن في تركيا ومساعدتهم على العيش في أوروبا بطريقة قانونية.

وتستقبل ألمانيا على أراضيها حتى أواخر عام 2018 حوالي مليون و800 ألف لاجئ سوري، بحسب ما أعلنت عنه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -