الأخبار المحلية

ألمانيا... برنامج خاص لتوطين 500 لاجئ بحاجة لحماية

08.05.2019 | 22:45

أعدت السلطات الألمانية برنامجاً جديداً يهدف إلى توطين 500 لاجئاً ، بحاجة لـ"حماية" ، من بلدان لا يستطيعون العيش فيها بشكل دائم، إلى ألمانيا، حيث يختلف هذا البرنامج عن "كفالة اللاجئين".

وذكر موقع "dw"، ان مجموعة من المرشدين ومساعدين للاجئين، تعاونوا مع الحكومة الألمانية من اجل تقديم هذا البرنامج الذي يهدف إلى إحضار 500 لاجئاً إلى ألمانيا بشكل قانوني.

وتكمن مهمة الفريق المكون من مرشدين، في البحث عن مقرات سكن للاجئين قبيل وصولهم الى المانيا، كما أنه سيدعم اللاجئين في عملية الاندماج..

وهذا البرنامج  يختلف عن "كفالة اللاجئين" بأن المساعدين سيعرفون مقدار الدعم المالي الذي سيقدمونه حتى قبل وصول اللاجئين. ويلزم اللاجئون بالبقاء في الشقق التي استأجرها المساعدون، حيث يتم دفع إيجارها لمدة عامين مسبقاً.

واللاجئون الذين سيتم قبولهم في هذا البرنامج ليسوا ملزمين بتقديم طلبات اللجوء، إذ سيتم قبولهم في إطار "إعادة التوطين".

وسبق ان قبلت ألمانيا بإعادة توطين 10200 لاجئ في عامي 2018 و2019. ويتم اختيار اللاجئين الذين هم بحاجة خاصة إلى الحماية من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتستقبل ألمانيا نحو مليون لاجئ بينهم نحو 600 الف لاجئ سوري حيث تعتبر اكبر خامس دولة في العالم تستقبل اللاجئين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.