الاخبار السياسية

مجدداَ.. موسكو تؤكد تعرض سفارتها في دمشق للقصف لمدة ساعتين

13.10.2016 | 11:33

أكدت موسكو, يوم الخميس, تعرض سفارتها في دمشق لقصف "عنيف" بقذائف الهاون استمر لنحو ساعتين, دون وقوع اصابات من قبل موظفي البعثة الديبلوماسية, وذلك في حادثة هي الثانية خلال هذا الشهر

واوضحت وزارة الخارجية الروسية, في بيان, نشرته وكالات انباء روسية, ان " القصف بدأ في الساعة 11.30 يوم الأربعاء وكان مصدره حي جوبر الخاضع لسيطرة المتطرفين".

وجاء في البيان أن "إحدى قذائف الهاون انفجرت بالقرب من النقطة الأمنية المقامة خارج حرم السفارة الواقعة في منطقة المزرعة، فيما انفجرت قذيفة أخرى قرب بوابة القسم القنصلي، بالإضافة إلى قذيفتين انفجرتا على بعد 100 متر من السياج المحيط بالسفارة. كما سقطت قذيفة أخرى على سطح المدرسة المجاورة، لكنها لم تنفجر لحسن الحظ".

وأضاف البيان ان "القصف أسفر عن سقوط العديد من الشظايا على محيط السفارة، إلا أنه لم يصب أحد من موظفي السفارة. ويجري التدقيق في الخسائر المادية".

وكانت معلومات متطابقة من مصادرعدة ذكرت امس الاربعاء ان قذائف سقطت في محيط مبنى السفارة الروسية بدمشق.

وتعد هذه الحادثة هي الثانية خلال هذا الشهر, حيث سبق ان اكدت موسكو في يوم 4 الشهر الجاري  تعرض السفارة الروسية بدمشق للقصف بقذائف الهاون, دون وقوع اصابات.

وتعرضت مرارا  مبان في السفارة الروسية بدمشق,  لسقوط عدة قذائف ما أسفر عن وقوع أضرار مادية, ما أثار ادانات من قبل الخارجية الروسية, واعتبرته "عملا ارهابيا".

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.