الاخبار السياسية

عقب انتهاء لوزان.. كيري: الاطراف المشاركة تجتمع الاثنين القادم لمناقشة الخطوات المستقبلية

15.10.2016 | 23:29

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم السبت، إن اللقاء القادم بين الأطراف التي شاركت في محادثات لوزان بشأن الصراع السوري، سيكون يوم الاثنين القادم.

وأوضح كيري حسب وكالة (رويترز) أن المحادثات أسفرت عن توافق جيد حول عدد من الاحتمالات التي قد تقود إلى هدنة في سوريا.

وأضاف كيري أن المحادثات شابتها لحظات من الصعوبة والتوتر، مضيفاً أن الاتصال القادم بين الأطراف التي شاركت في المحادثات سيكون يوم الاثنين لمناقشة الخطوات المستقبلية.

وانتهت محادثات لوزان للتسوية السورية التي انطلقت في سويسرا يوم السبت، بمشاركة وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة ودول إقليمية.

واستضافت مدينة لوزان السويسرية, السبت,  اجتماعا دوليا جديدا حول الأزمة السورية, بمشاركة الولايات المتحدة وروسيا إلى جانب تركيا والسعودية وقطر وإيران, وسط أجواء من التوتر الدول والغربية وروسيا , في ظل اتهامات للاخيرة بمواصلة قصفها للاحياء الشرقية لمدينة حلب.

وتاتي المحادثات بعد فشل مجلس الامن الدولي الاسبوع الماضي من تبني مشروعي قرارين روسي وفرنسي بشان سوريا.

كما يعقد هذا الاجتماع الذي شاكت فيه أيضا دول المنطقة المتورطة عسكريا في النزاع السوري، وسط تبني الدول الغربية موقفا متشدداً من موسكو,. حيث يتهمونها بارتكاب "جرائم حرب" في سوريا, وسط دعوات بالامتناع عن قصفها احياء حلب الشرقية, الخاضعة تحت سيطرة فصائل معارضة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.