الأخبار المحلية

قتيل وعدة جرحى بقذائف وصواريخ على مناطق بدمشق وريفها ودرعا وحلب وادلب

26.02.2017 | 15:33

لقيت امرأة حتفها وأصيب آخرون، يوم الأحد، جراء سقوط  صواريخ وقذائف هاون في مناطق بدمشق وريفها ودرعا وادلب وحلب.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مصدر في قيادة شرطة دمشق، لم تكشف هويته، قوله، إن امرأة قتلت وأصيب 4 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، اثر سقوط قذائف على منطقة المزة 86 في المدينة.

وفي ضاحية حرستا، أفاد مصدر من شرطة ريف دمشق لم تسمه، ان 10 اشخاص أصيبوا بجروح، نتيجة استهداف المنطقة بالقذائف الصاروخية.

وكان شخصين لقيا حتفهما وأصيب 10 آخرين جراء سقوط قذائف الخميس الماضي، على ضاحية حرستا في ريف دمشق.

من جانبها, ذكرت مصادر موالية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن شخصاً أصيب جراء سقوط قذيفة في شارع برنية بدمشق.

من جهة اخرى, اشارت مصادر مؤيدة الى سقوط مصابين بينهم طفل نتيجة استهداف بلدة  الفوعة المحاصرة بريف  ادلب الشمالي بعددٍ من الصورايخ .

وفي حلب, اعلنت المصادر عن سقوط عدة قذائف صاروخية على حي الخالدية في مدينة حلب , مما اسفر عن سقوط جرحى.

وفي درعا, ذكرت وكالة (سانا) أن الإرهابيين المنتشرين في منطقة درعا البلد قصفوا منازل المواطنين في حي المطار ما تسبب بإصابة شخص بجروح ووقوع أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة".

من جهتها, أشارت مصادر مؤيدة الى استهداف حي المطار بالقذائف, مما ادى إلى إصابة رجل مسن و وقوع أضرار مادية كبيرة.

وتتعرض عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام لاسيما دمشق وحلب ودير الزور وادلب ودرعا لسقوط قذائف هاون وصاروخية, في حين تشهد المناطق الخاضعة  سيطرة المعارضة وتنظيم "داعش" لغارات مكثفة من الطيران الحربي بمساندة الطيران الروسي, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا.

 

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.