الأخبار المحلية

بعد تسجيل اصابات بالحسكة..."الادارة الذاتية" تفرض قيود جديدة لمنع تفشي "كورونا"

25.07.2020 | 19:55

فرضت "الإدارة الذاتية" لشمال وشرق سوريا، التابعة لقوات "قسد"، يوم الجمعة، قيود وإجراءات جديدة لمنع تفشي وباء "كورونا"، وذلك على خلفية تسجيل عدة اصابات في محافظة الحسكة.

وتضمنت الاجراءات بحسب ماجاء في البيان الذي اصدرته الادارة، إغلاق كافة المعابر الحدودية اعتباراً من الجمعة وبشكل كامل، وإخضاع أي حالة انسانية تدخل المنطقة للحجر الصحي لمدة 14 يوماً .

كما تضمنت الاجراءات منع إدخال جنازات الموتى بسبب جائحة "كورونا"، وحظر التجمعات والاحتفالات والأعراس وخيم العزاء ومنع الصلوات الجماعية في دور العبادة، واقتصار عمل المطاعم على تلبية الطلبات الخارجية.

وكانت "الإدارة الذاتية " اعلنت يوم الخميس الماضي، عن تسجيل 4 إصابات بفيروس "كورونا" 3 منها لنساء في مدينة القامشلي وأخرى لشاب بمدينة الحسكة.

واتخذت "الإدارة الذاتية" مؤخراَ إجراءات عديدة لمواجهة فيروس "كورونا" منها فرض حظر تجول جزئي واغلاق المعابر وتعليق الدوام في المؤسسات التابعة لها إلا أنها بدأت في 12 أيار بتخفيف تلك الإجراءات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.