الأخبار المحلية

عشرات القتلى والجرحى بتصعيد عمليات القصف على الغوطة الشرقية

06.02.2018 | 22:43

تواصلت عمليات القصف والاشتباكات, يوم الثلاثاء, في عدة بلدات وقرى بالغوطة الشرقية في ريف دمشق ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأفادت مصادر معارضة وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي, أن حرستا و مسرابا وسقبا و ودوما وعربين وعين ترما وزملكا وكفربطنا  ومديرا وحمورية وحزة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق شهدت عمليات قصف جوي ومدفعي ما أدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال.  

وتضاربت الأنباء حول حصيلة القتلى حيث قال ناشطون أن العمليات العسكرية أدت لمقتل 50 شخص, بينما ذكر آخرون أن الحصيلة ارتفعت إلى 71 قتيل وأكثر من 200 جريح.

 وأوضحت المصادر أن المواجهات العسكرية قرب بلدة عين ترما وجبهات عربين في الغوطة الشرقية مازالت مستمرة.

 وأشارت إلى أن قوات الجيش النظامي تحاول التقدم للمرة الثالثة خلال أسبوع، لافتة إلى أن مقاتلي المعارضة وثقوا مقتل نحو 25 جنديا من الجيش النظامي والقوات الرديفة لها خلال 24 ساعة، على جبهة عين ترما ومعارك عربين.

من جهتها, تحدثت مصادر مؤيدة ان سلاح الجو استهدف مواقع ونقاط للمجموعات المسلحة في دوما وكفربطنا وعربين ومديرا وزملكا والشيفونية وحمورية

ويأتي التصعيد العسكري في وقت دعت الأمم المتحدة إلى وقف الإعمال العدائية في سوريا من اجل السماح بإيصال المساعدات للمحاصرين.

وازدادت في الآونة الأخيرة حدة عمليات قصف الجيش النظامي على مناطق في الغوطة الشرقية بريف دمشق, والتي تعاني من الحصار منذ سنوات, وسط ظروف إنسانية وصحية سيئة تعانيها المنطقة.

وتخضع بلدات الغوطة, التي تعاني من الحصار منذ 4 سنوات, لسيطرة عدة فصائل معارضة أبرزها "جيش الإسلام", "فيلق الرحمن", طوال معظم فترات الصراع .

وتعد منطقة الغوطة من ضمن الدول المشمولة في اتفاق مناطق خفض التصعيد والذي توصلت إليه الدول الضامنة خلال اجتماع استانا منذ أيلول الماشي.

 سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.