المنوعات

ماعلاقة الجوع بالشعور بالغضب؟

09.05.2018 | 20:32

كشفت دراسة حديثة أن الجوع من الممكن ان يجعل من الشخص اكثر عدوانية .

ونقلت صحيفة "الاندبندت" البريطانية، عن، اخصائية التغذية، بكلية كينجز في لندن، صوفي ميدلين قولها ان " العلاقة بين الجوع و الغضب، ترتبط بإنخفاض مستوى السكر في الدم، يرتفع معدل الكورتيزول والأدرينالين في أجسادنا، بالإضافة إلى إفراز هذه الهرمونات على المخ، مما تجعل الخلايا العصبية أكثر نشاطًا فينتج عنه الشعور بالجوع وبالتالي الأحساس بالغضب".

واضافت  أن" انخفاض مستوى الجلوكوز في المخ، والذي يحدث عندما نشعر بالجوع، يجعلنا أقل تركيزاً وتحكم في عواطفنا"..

وكانت دراسة اجريت عام 2014 وجدت ان انخفاض مستويات الغلوكوز في الدم يؤدي إلى مزيد من العدوان لدى المتزوجين بشكل خاص، في حين كشفت دراسة صادرة عام 2015 أن الأشخاص يميلون إلى اتخاذ قرارات خاطئة عندما يكونون جائعين.

 

سيريانيوز

 

 


RELATED NEWS
    -

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.