المنوعات

جورج كلوني وامل علم الدين يتبرعان لتعليم 3 الاف طفل سوري في لبنان

جورج وامل كلوني

01.08.2017 | 20:24

 

اعلن جورج كلوني نجم هوليوود الشهير وزوجته أمل علم الدين عن مساعدتهما لـ 3000 لاجئ سوري للذهاب إلى المدرسة في لبنان بتبرع وصل إلى 3.25 مليون دولار .

ونقلت وسائل اعلام عن  جورج كلوني وزوجته قولهما في بيان "لا نريد أن نفقد جيلا كاملا لأن حظهم السيئ أنهم ولدوا في المكان الخاطئ وفي الزمن الخاطئ".

واضاف الزوجان ان "الآلاف من شباب اللاجئين السوريين عرضة لخطر أن يصبحوا غير منتجين في المجتمع ... ويمكن للتعليم الرسمي أن يساعد في تغيير هذا".

ويأتي هذا القرار  من قبل جورج كلوني الحائز على جائزة أوسكار وزوجته محامية حقوق الإنسان الدولية أمل كلوني بعد ان  أنجبا توأمين الشهر الماضي.

واوضحت مؤسسة كلوني للعدالة إنها اشتركت مع شركتي جوجل وهيوليت باكارد لمساعدة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ووزارة التعليم اللبنانية في فتح سبع مما تعرف بمدارس "الفترة الثانية" للاجئين السوريين.

وسيتم تخصيص التبرع الذي تبلغ قيمته 3.25 مليون دولار من مؤسسة كلوني للعدالة وجوجل وهيوليت باكارد لتمويل الانتقالات والأدوات المدرسية وأجهزة الكمبيوتر والتدريب على المحتوى والمناهج وتدريب المعلمين.

من حهته، اوضح المتحدث باسم مؤسسة كلوني ماكس جليشمان إن " المؤسسة قررت دعم تعليم اللاجئين السوريين من خلال نظام المدارس العامة".

ويوجد في لبنان أكثر من مليون لاجئ سوري بينهم قرابة 500 ألف طفل. ويقوم لبنان بتعليم الأطفال السوريين في مدارس عامة من خلال نظام "الفترة الثانية" والذي يتضمن فصولا إضافية بعد الظهر مقصورة عليهم.

 

يشار الى ان اخر تقرير للامم المتحدة قال إن 200 ألف طفل سوري لا يتلقون تعليمهم بعد الفرار من ويلات الحرب في سوريا الى الدول المجاورة.

 

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.