المنوعات

أمير طعيمة يوضح حقيقة سرقة أغنية "هفضل احلم" لنيكول سابا

امير طعيمه،نيكول سابا،

23.03.2017 | 00:32

كشف الشاعر امير طعيمه، حقيقة  سرقة مطربة تركية لاغنية الفنانة نيكول سابا "حفضل احلم" التي غنتها في العام 2012، حيث اعترف أن الأغنية تم تقديمها باللغة التركية بموافقة منه ومن ملحنها الأساسي أحمد صلاح حسني.

ونشر الشاعر طعيمه عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي (تويتر) بيانا قال فيه انه "بخصوص أغنية هفضل أحلم لصديقتي العزيزة نيكول سابا، في السنوات الأخيرة بدأت العديد من الشركات التركية تهتم بأعمالي وأعمال بعض زملائي وتطلب إعادة نشرها باللغة التركية بشكل قانوين، وهو حق للمؤلف والملحن كصناع للعمل الأصلي، وخلال هذه السنوات تم إعادة نشر عشرات الأغاني الخاصة بي ومن ضمنهم أغنية هفضل أحلم".

واضاف البيان ان "الأمر  اصبح يحدث بشكل متكرر وأحياناً أنسى أن أخبر المطرب صاحب الأغنية الأصلية بهذا الأمر وهو ما أدى لإعتقاد صديقتي العزيزة نيكول سابا بأن الأغنية تمت سرقتها ولم يتم إعادة نشرها بشكل قانوني".

ونوه  طعيمة " لما حدث من سوء تفاهم وللتأكيد على أن الأغنية تم إعادة نشرها بتصريح منه ومن ملحنها أحمد صلاح حسني وللتأكيد أيضاً عن عدم علم نيكول بهذه المعلومة منه إلاّ اليوم".

وكانت الفنانة نيكول سابا، اعلنت مؤخرا،عن قيام مطربة تركية بسرقة لحن وتوزيع أغنيتها "هفضل أحلم" .

يشار الى ان المطربة التركية التي أخذت لحن اغنية نيكول تدعى عايشة خاتون أونال وهي عارضة أزياء وممثلة تركية، حصلت على لقب ملكة جمال تركيا لعام 1999.

وانتشرت في السنوات الاخيرة  ظاهرة سرقة الحان عربية من قبل فنانين اتراك امثال الفنانة أيدان كايا التي سرقت اغنية "لوتعرفو"  للمطربة اليسا، كما قام  بالمقابل فنانين عرب بسرقة ألحان و أغان تركية مثل أصالة وعمرو دياب وفضل شاكر وغيرهم.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.