علوم وتكنولوجيا

أحد مؤسسي "آندرويد" و40 موظف سابق في "آبل" و"غوغل" يخططون لانتاج هواتف منافسة

16.01.2017 | 01:34

بدأ أحد مؤسسي نظام "آندرويد" والذي ترك "غوغل" عام 2014، العمل على شركة جديدة تحمل اسم Essential، والتي ستختص بمجال تصنيع الهواتف الذكية.

 

وبحسب Bloomberg، فإن "آندي روبن" سيركز في شركته الجديدة على الهواتف الرائدة، دونًا عن أيّ نوعٍ آخر من الهواتف الذكية، لمنافسة أقوى الهواتف الرائدة المتوفرة في السوق، وتقديم هاتفٍ ذكيّ يتمتع بعتادٍ قويّ مع ميزاتٍ برمجية متقدمة بمجال الذكاء الصنعيّ وتعلم الآلة.

 

ويعمل  روبن مع فريق مكون من 40 شخص عملوا سابقًا في "غوغل" و"آبل"، بهدف تقديم هاتف يتفوق على هواتف "أيفون" و"بيكسل" من "غوغل".

 

ومن مواصفات الهاتف الذي سيطلقه روبن، شاشة أمامية بلا حواف، ويدعم إضافة القطع التركيبية عبر منفذٍ مغناطيسي خاص، يمكن استخدامه كمنفذ شحن، أو منفذ لإضافة قطع أخرى للهاتف تضيف مزيدًا من القدرات له.

 

وكاميرا الهاتف بزاوية تصوير عريضة 360 درجة، ومن غير الواضح نظام التشغيل الذي سيتم اعتماده ان كان نظام جديد كليًا.

 

وعمل  آندي روبن مع "غوغل" بدءًا من عام 2005، وقرر  في عام 2014 تركها والبدء بالعمل على مشاريعه الخاصة، والتي كان أولها شركة  Playground Global، التي أسسها  على شكل حاضنة لمشاريع الذكاء الصنعيّ والأنظمة الروبوتية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.