الأخبار المحلية

غارات وقذائف توقع ضحايا في أحياء بحلب

صورة أرشيفية

04.06.2016 | 12:40

سقط قتلى وجرحى، السبت، جراء قصف جوي طال حيي القاطرجي والصاخور في حلب، وقذائف على حي الميدان.

وقالت مصادر معارضة، على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، أن عدد من الأشخاص لقوا حتفهم وأصيب عدد آخر بجروح، نتيجة غارات جوية شنها الطيران الحربي على أحياء القاطرجي والصاخور ومساكن هنانو وبعيدين في حلب.

وتحدثت المصادر ايضا عن قصف تجدد على طريق الكاستيلو، وتل مصيبين والملاح، دون معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وسقط قتلى وجرحى، يوم الجمعة، نتيجة لتجدد القصف على أحياء الكلاسة وبعيدين والانصاري وطريق الكاستيلو في حلب، وفقاً لمصادر معارضة، في وقت أعلن "جيش الفتح" عن بدء معركة في الريف الجنوبي.

من جانب آخر أفادت وكالة (سانا") الرسمية, أنه لقي شخصين حتفهما, وأصيب 20 آخرون جراء سقوط قذائف على حي الميدان في ريف حلب.

وقتل, أمس الجمعة, طفلين وأصيب 4 أشخاص بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية على حي الحمدانية في حلب.  

 وتشهد مدينة حلب وريفها مؤخراً عمليات عسكرية واشتباكات بين أطراف الصراع، أسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني, وسط تراجع واضح للهدنة المعلنة أواخر شباط الماضي, ومخاوف من انهيارها بالكامل, بعد شهرين من سريانها مع تبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.