المنوعات

المشاكل الإنتاجية لم تمنع "صدر الباز" من العرض

مسلسل "صدر الباز"

17.06.2016 | 08:38

رغم الأخبار التي تحدثت منذ مدة عن خلاف إنتاجي حول مسلسل "صدر الباز" ومنع القضاء عرضه بعد تصويره, بدأ عرض  المسلسل في موسم 2016 دون الحديث ع الخلاف بين شركتي "الرجا" و"البارون" المنتجتان للعمل.

وتدور أحداث العمل في دمشق، خلال القرن التاسع عشر (النصف الثاني منه)، بمنطقة كانت تسمى "صدر الباز"، وهي كناية عن منطقة "ساحة الأمويين" بدمشق المعاصرة .

 

والعمل من تأليف بتول ورد ورامي المدني وعالجه درامياً مروان قاووق وأخرجه تامر إسحاق، ويشارك في بطولته عدد من الفنانين في مقدمتهم سلوم حداد وصباح الجزائري وآخرون.

 

ويلعب سلوم دور "إبراهيم"، الذي يتعرض لمكيدةٍ من ابن حارته "رسلان " (يؤدي دوره أيمن رضا)، فيسجن ظلماً لأعوامٍ طويلة، ويطالب بتربية ابنته الرضيعة معه في السجن بعد وفاة أمّها، فيكون له ذلك.

ويضم على قائمة أبطاله أيضاً أسعد فضّة، سلوم حداد، أيمن رضا، سلمى المصري، سيف الدين سبيعي، فايز قزق، محمد حداقي،  ندين تحسين بيك، أندرية سكاف، طارق مرعشلي ، وفاء موصللي،  روزينا لاذقاني، هيا مرعشلي، زهير رمضان، ناهد حلبي، روعة ياسين، محمد خير الجراح، غادة بشور، علا بدر ، عامر علي، ندين قدور، رشا ابراهيم.

وتدور أحداث المسلسل في منطقة كانت تعرف بـ "صدر الباز" في دمشق (أحد أحياء منطقة المرجة)، خلال النصف الثاني من القرن التاسع عشر، حيث يدبّر "رسلان" مكيدةً لـ"إبراهيم"، فيتسبب بسجنه ظلماً، لمدةٍ طويلة، ويطلب إحضار ابنته الرضيعة، ليقوم هو بتربيتها بالسجن، بعد وفاة أمّها.

وكان سبب عدم عرض العمل على القنوات الفضائية هو الدعاوى القضائية القائمة بين شركتي الرجا والبارون المنتجتين للعمل بسبب مشاكل إنتاجية لم تُحل بالتراضي بين الطرفين وتلك الخلافات دفعت بأصحابها إلى القضاء ليقول الكلمة الفصل، والذي قرر بأنه لا يمكن السماح بعرض المسلسل على الفضائيات لحين الفصل بين الطرفين.

 

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.