المنوعات

اقرأ رسائلك على الوتس آب دون علم المُرسل

واتس آب

26.01.2016 | 22:11

طرحت الشركة المالكة لبرنامج الوتس آب طريقة تمكن من يرغبون من مستخدميها 900 مليون قرأت رسائلهم دون علم المرسل عبر نقل وضع الهاتف إلى "وضعية الطيران".

ونشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية توضيحاً لكيفية قراءة رسائل من أشخاص قد يكونون "مزعجين" من دون إعلامهم بالأمر.

 

وكانت الشركة قد لجأت مع ازدياد تعداد مستخدمي الواتس آب حول العالم إلى اختراع علامة توضح للمستخدمين ما إذا كانت رسائلهم تمت قراءتها أم لم تُفتح بعد.

 

وتتلخص هذه الطريقة في أنه يُفضل عند استلام إشعار (notification) بوصول رسالة الواتس آب من شخص غير مرغوب فيه، عدم الذهاب إلى التطبيق رأساً، بل تحويل الهاتف إلى وضع الطيران "airplane mood" الذي يمنع الوصل إلى شبكات الـ Wi-Fi وشبكات الـ 3G أو الـ 4G.

 

وبعدها يمكن الذهاب إلى تطبيق الواتس آب، وقراءة الرسالة المستلمة، من دون علم الشخص المُرسل، أي أن علامة استلام الرسالة لن تتحول إلى اللون الأزرق، كما هو معتاد في الأحوال الطبيعية، لتبيان أن الرسالة قرئت، وبعد قراءة الرسالة المستلمة، يجب إغلاق التطبيق وأنت داخل وضع Airplane mood إياه ثم مسح الرسالة قبل العودة إلى الوضع الطبيعي للهاتف.

 

وستبقى الرسالة الواصلة بهذه الطريقة وكأنها "غير مقروءة" بالنسبة للمرسل، طالما أن مستلم الرسالة لم يفتحها خلال اتصال الهاتف بالانترنت.

 

ويذكر أن الـ WhatsApp  قد أعلنت في وقت سابق إنها تخلت عن رسوم الاشتراك التي كانت تقدر بـ 99 سنتاً، وسوف تسمح لملايين المستخدمين بالدردشة والمكالمات مجانا حول العالم.

 

ومن المقرر أن تختفي الرسوم السنوية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وتخطط الشركة لتجربة "خدمات تجارية أخرى" لجلب الإيرادات من نواحي مختلفة.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.