الأخبار المحلية

لليوم الرابع على التوالي.. قصف جوي ومدفعي على مناطق بريف حلب يوقع ضحايا

قصف بالبراميل المتفجرة

26.05.2016 | 12:46



سقط  عدد من القتلى وجرحى يوم الخميس، جراء قصف استهدف مدخل مدينة حلب  وعدة مناطق في ريفها الشمالي لليوم الرابع على التوالي . 

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي ان "قصفا مدفعي وجوي بالبراميل استهدف مدينة عندان وحريتان وبلدة كفر حمرة وطريق الكاستيلو شمالي حلب اوقع اربعة قتلى بينهم امرأتين و15 جريحا بينهم اطفال في حملة قصف هي الاعنف على مناطق سيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي".

ونشر مركز الدفاع المدني السوري في مدينة حلب فيديو عبر موقعه في "يوتيوب " يظهر لحظة انتشال عالقين تحت الانقاض بعد قصف بالبراميل المتفجرة طال مدينة عندان بريف حلب الشمالي . 



من جهته قال مراسل سيريانيوز بحلب ان "موجة نزوح للاهالي تشهدها مدن حريتان وعندان وحيان وكفر حمرة باتجاه مدينة ادلب وريفها مع استمرار القصف اليومي الذي يستهدف مدنهم وقراهم اضافة لمحاولات متكررة من القوات النظامية" التقدم بريف حلب الشمالي باتجاه مدينة عندان وكفر حمرة من اماكن سيطرته بقرية الطامورة القريبة".

وتشهد مدينة حلب وريفها قصفاً واشتباكات، توقع ضحايا بشكل شبه يومي، حيث يقول الاعلام الرسمي بأنه يتم استهداف مسلحي "جبهة النصرة" و"داعش" غير المشمولين باتفاق الهدنة، في وقت تتهم فيه المعارضة، النظام وروسيا بقصف مناطق مدنية.



سيريانيوز





 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.