أخبار الرياضة

سويسرا تمزق شباك ايسلندا بسداسية بيضاء بدوري الامم الأوروبية

سويسرا

09.09.2018 | 13:51

حققت سويسرا فوزاً كبيراً على ضيفتها ايسلندا بسداسية نظيفة في سان غال، في المجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وسيطر المنتخب الذي بلغ الدور ثمن النهائي لمونديال روسيا، وخرج بخسارته أمام السويد صفر-1، على مجريات المباراة في ملعب كيبون بارك الخاص بنادي سان غال. ولم يترك لمنافسه الذي ودع النهائيات الروسية من الدور الأول للمجموعة الرابعة التي ضمته مع كرواتيا والأرجنتين ونيجيريا، أن يهدد مرماه بفرص خطرة.

وافتتح ستيفن تسوبر التسجيل لأصحاب الأرض بتسديدة من داخل المنطقة إلى الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس الإيسلندي، وارتدت كرته من بطن العارضة إلى داخل المرمى (13)، بعدما حضرها له زميله ريكاردو رودريغيز.

وسجل دينيس زكريا الهدف الثاني لسويسرا (23) متابعاً من داخل الصندوق كرة ارتدت من الحارس هالدورسون الذي أخفق في السيطرة على تسديدة شيردان شاكيري من ركلة حرة، فوصلت الكرة إلى فابيان شار الذي ممرها إلى زكريا.

وفي الشوط الثاني، سجل شاكيري الهدف الثالث من ركلة حرة من يمين المنطقة إلى الزاوية اليمنى البعيدة للحارس هالدورسون (53)، علماً أن الكرة لمست في طريقها رأس الإيسلندي بيركير بيارناسون.

وسجل سيفيروفيتش الهدف الرابع بتسديدة أرضية من داخل المنطقة إلى يمين الحارس هالدورسون (67) إثر تمريرة متقنة من شار، وسجل ألبيان أجيتي الخامس بكرة أرضية من داخل الصندوق لعبها بين الحارس الإيسلندي وأحد مدافعيه (71) إثر تمريرة عرضية أرسلها سيفيروفيتش من الجهة اليمنى.

ورفع أدمير محمدي النتيجة إلى 6-صفر بعد أن تابع وهو بعيد من الرقابة كرة عرضية في شباك الحارس هالدورسون (82) تلقاها من زكريا من يمين المنطقة.

في المجموعة الثالثة، عاد المنتخب البوسني بفوز ثمين من أرض ايرلندا الشمالية 2-1.

في المجموعة الثانية، انتصر المنتخب الفنلندي أمام المجر 1-صفر في المقابل عاد منتخب اليونان بفوز هام من أرض إستونيا 1-صفر.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.