المنوعات

باسل الخطيب ينفي الادعاءات حول ميزانية مسلسل "حارس القدس"

25.04.2020 | 14:10

نفى مخرج مسلسل "حارس القدس" باسل الخطيب المزاعم حول أن المسلسل استنفد ميزانية مؤسسة الإنتاج التلفزيوني بأكملها، بحيث أنها لم تتمكن من إنتاج أي عمل غيره، ووصفها بأنها "ادعاءات باطلة".

وأشار الخطيب في منشور عبر حسابه على فيسبوك أن ميزانية المسلسل الفعلية كانت بحدود 400 مليون ليرة سورية ، وهو مايساوي وفقا للخطيب نصف موازنة عمل اجتماعي معاصر في القطاع الخاص.

وبين المخرج السوري أن "موازنة المؤسسة تتجاوز المليار ليرة كما تم إعلانه في أكثر من مناسبة".

واعتبر الخطيب أن المسلسل "قد يوحي بأنه من الإنتاجات الفنية الضخمة، وهذا تحقق، بالدرجة الأولى، نتيجة إيمان وتضحيات فريق العمل من إخراج وفنانين وفنيين، سواء لناحية الموافقة على العمل بأجور رمزية، أو السعي والاجتهاد لابتداع حلول بصرية وإنتاجية".

ويتناول مسلسل حارس القدس الذي بدأ عرضه في بداية شهر رمضان سيرة المطران هيلاريون كابوشي (1922-2017) المولود في حلب ، والعمل من تأليف حسن م يوسف، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.  

ويؤدي الفنان رشيد عساف شخصية المطران كابوشي ، فيما تلعب أمل عرفة دور البطولة النسائية في العمل، ويشهد العمل أيضا مشاركة كل من صباح الجزائري وسليم صبري وجمال نصار وعهد ديب وغيرهم.

وشهد العمل الذي يتم تصويره بين مدينتي دمشق وحلب ، العديد من الاعتذارات من قبل الممثلين على غرار رنا شميس وكندة حنا ومحمود نصرلأسباب مختلفة منها ما هو متعلقٌ بالأجور ومنها ما هو متعلقٌ بارتباطات الفنانين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.