أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يضمن التأهل لثمن نهائي دوري الابطال بسداسية بشباك شاختار الأوكراني

مان سيتي

08.11.2018 | 01:13

بلغ مانشستر سيتي الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه شاختار دونتسك 6-0 الأربعاء على ملعب "الاتحاد" ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة بالدور الاول من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من دافيد سيلفا (13) وجابريال جيسوس (24 و72 من من ركلتي جزاء و90+2) ورحيم سترلينج (48) ورياض محرز (84).

وبهذه النتيجة، ضمن مانشستر سيتي التأهّل "عمليّا" إلى ثمن نهائي المسابقة، بعدما تصدّر المجموعة برصيد 9 نقاط، متفوّقا بفارق 3 عن ليون صاحب المركز الثاني، و6 نقاط عن كل من هوفنهايم.

افتتح الفريق الإنجليزي التسجيل في الدقيقة 13، عندما مر رياض محرز من أمام اسمايلي قبل أن يوجّه كرة إلى دافيد سيلفا الذي أودعها الشباك، ثم مرر برناردو سيلفا الكرة من بين قدمي مدافع قبل أن يسدد كرة في الشباك من الخارج بالدقيقة 17.

واحتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل، عندما ركل سترلينج الأرض بدلا من الكرة ليسقط أرضا، وسدّد البرازيلي جيسوس الركلة بنجاح بالدقيقة 24.

وقتل سترلينج أي أمل لشاختار في العودة بنتيجة المباراة، بعدما أحرز الهدف الثالث بالدقيقة 48، اثر اختراق ناجح من اليسار إلى العمق قبل تسديدة كرة مقوّسة على يمين يسار الحارس، واحتسب الحكم ركلة جزاء ثانية بعد إعاقة دافيد سيلفا داخل المنطقة، فنفّذ جيسوس الركلة مجدّدا، مسجّلا هدفه الثاني في المباراة بالدقيقة 72.

وواضاف البديل فابيان ديلف الهدف الخامس بالدقيقة 84، بعدما استقبل محرز عرضية قصيرة من اليسار، ليسدّدها بيمناه الكرة في الزاوية الضيقة، قبل أن يترك جيسوس بصمة أخيرة بإكماله الهاتريك بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما قطع محرز الكرة ومررها إلى البرازيلي الذي أسقطها بأناقة من فوق الحارس إلى داخل المرمى.   

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.