المنوعات

فرح يوسف : رفضت اعتناق زوجي للإسلام لهذا السبب

05.06.2022 | 19:22

كشفت نجمة برنامج ”أراب آيدول“ لاكتشاف المواهب الفنانة السورية فرح يوسف عن رفضها اعتناق زوجها المسيحي للإسلام برغم كونها مسلمة، موضحة أنه ”ليس من الدين أن يتم ابتزاز شخص بمشاعره وحياته لدخول الدين".

وطالبت يوسف خلال حلولها ضيفة على برنامج "شو القصة" الذي تقدمه الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات بإقرار الزواج المدني في سورية، قائلة "أطالب بوجود زواج مدني بسوريا، حرام تنين يحبوا بعض، ويدخلوا بمشاكل بسبب فرق الدين“.

وأوضحت أن ”زوجي عرض علي يغير ديانته وأنا رفضت، لأنه مش عدل هالشي، هو مسيحي وأنا مسلمة، نحن الاثنين بنكمل بعض، هذا لا يعني أننا مختلفون، نحن الاثنين بنعبد الله الواحد، فمش عدل لحتى يتزوجني أو أصير حلاله يتخلى عن دينه".

كما ردت يوسف على الانتقادات التي وجهت لها بسبب مطالبتها بالزواج المدني قائلة، ”محبتي لكم جميعا.. بتمنى بيوم من الأيام تقدرو تفهموني صح.. ديننا دين عظیم ومستحيل إنو يبتز أي إنسان بمشاعره وحياته لدخول الدين“.

وأضافت: ”أنا رفضت دخول زوجي ديننا الإسلامي إذا كان بس لغرض الزواج مني ولنعيش سوا، بدي زوجي يتعلّم ويتثقف أكثر عننا وعن ديننا الكريم ولما هو يريد ويصير جاهز ومقتنع من قلب وعقل، وقتا أكيد رح كون مبسوطة وسعيدة وداعمة إلو بهالقرار“، مؤكدة أن ”ديننا الإسلامي دستور إنساني عظيم، ومابيصير نصدره أو نفهمه بهالشكل السطحي وغير اللائق".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -