الاخبار السياسية

المعلم لمسؤول أممي: على المجتمع الدولي توفير "متطلبات العودة الطوعية" للسوريين إلى بلادهم

06.03.2019 | 19:06

طالب وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، يوم الثلاثاء، المجتمع الدولي بالعمل على توفير "متطلبات العودة الطوعية" للمواطنين السوريين إلى بلادهم.

ونقلت وكالة "سانا" عن المعلم قوله، خلال استقباله المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، ان ملف عودة المهجرين السوريين إلى بلادهم على رأس أولويات الدولة السورية، مع حرصها على عملية إعادة اعمار البلاد بهدف تشجيع اللاجئين على العودة، رغم  محاولات بعض الدول عرقلة هذا الموضوع.

واشار المعلم الى الخطوات التي اتخذتها الحكومة السورية لتسهيل عودة المهجرين السوريين، مطالباً  المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي بـ"المساهمة في توفير متطلبات العودة الطوعية" للسوريين إلى بلادهم، وعلى رأسها "رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضت على الشعب السوري".

ودعت الحكومة السورية مراراً الى عودة المهجرين السوريين الى بلادهم، مشيرة الى ان هذا الملف يشكل "اولوية" بالنسبة لها، لاسيما مع استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وأنشأت الحكومة السورية في  آب الماضي، "هيئة تنسيق" خاصة بعودة اللاجئين إلى مناطقهم في البلاد من خلال التواصل مع "الدول الصديقة" لتسهيل هذه العملية .

وبرزت مساعي روسية للتعاون مع عدد من الدول  بشأن عملية عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، حيث خرج في الفترة الأخيرة بضعة مئات من اللاجئين السوريين من مناطق بلبنان والأردن إلى سوريا، عبر دفعات.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.