الأخبار المحلية

قتيل وجرحى بـغارات جوية على حي الوعر بحمص.. وتسجيل حالات اختناق شمال حلب بعد قصف جوي

28.08.2016 | 19:50

لقي شخص مصرعه، يوم الأحد، وأصيب آخرون جراء غارات جوية استهدفت حي الوعر في حمص، فيما أفادت مصادر معارضة بحدوث حالات اختناق شمال حلب جراء استخدام "غاز الكلور" بغارة للنظامي.

وقالت مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن شخصاً قتل وأصيب آخرون جراء غارات جوية على حي الوعر في حمص.

ولفتت المصادر إلى أن عدد الغارات بلغ حوالي18 غارة منذ الصباح، استخدم فيها الصواريخ الفراغية.

وكان الحي ذاته، تعرض يوم امس السبت لقصف جوي بحوالي 15 غارة، تم استخدام قنابل النابالم الحارقة فيها أدت لسقوط قتلى وجرحى، بحسب مصادر معارضة.

ويعاني الحي من شح في المواد الغذائية والطبية والمحروقات، بسبب فرض حصار مستمر عليه من قبل قوات النظامي.

وفي حلب، أفادت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حدوث حالات اختناق جراء قيام طيران النظامي باستهداف منطقة القبر الإنكليزي وكفر حمرة شمال حلب ببرميلين متفجرين يحويان على غاز الكلور السام.

ويأتي ذلك عقب تقرير دولي حديث أدان النظام السوري وتنظيم "داعش" باستخدام اسلحة كيماوية خلال العامين الماضيين.

وكان حي باب النيرب في حلب تعرض يوم الأحد، لقصف جوي أودى بحياة 24 شخصا، وأصاب 30 آخرين.

وتشهد عدة مناطق واحياء بحلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف, وسط معارك بين اطراف النزاع, ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني, لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب وسط مناشدات دولية بوقف العنف في حلب, ودعوات اممية بتطبيق هدنة انسانية مدتها 48 ساعة.

وتشهد "الهدنة" الشاملة في سوريا , والتي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, بعد أن توصلت موسكو وواشنطن إلى الاتفاق بشأنها, "تراجعا كبيرا", في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.