المنوعات

متقاعد هولندي يطالب بتصغير عمره عشرين عاما ما السبب؟

09.11.2018 | 17:37

 

رفع عجوز هولندي متقاعد دعوى قضائية يطالب فيها محكمة بلاده  باسقاط عشرين عاما من عمره الحالي.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن اميل راتيلباند (69 عاما) قوله إنه "يشعر بالتمييز ضده بسبب عمره"، مشيرا إلى أن "ذلك يؤثر على فرص حصوله على وظيفة جديدة وعلى معدل نجاحه في مواعدة النساء عبر تطبيق (تيندر) للتعارف".

واضاف "عندما أكون في الـ69 من عمري، تكون فرصي محدودة، لكن إذا كنت في الـ49 فيمكنني شراء منزل جديد وستتاح أمامي المزيد من فرص العمل".

ويريد راتيلباند أن يغير تاريخ ميلاده من 11 اذار 1949 إلى 11 اذار 1969.

واشار راتيلباند الى انه "يمكنك أن تغير اسمك وجنسك، فلماذا لا يُسمح لك بأن تغير سنك؟"، موضحا ان "الأطباء قد أخبروه بأن حالته الصحية هي لشخص في الخامسة والأربعين من العمر"، ووصف نفسه بأنه "إله الشباب".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


ومن المتوقع أن تبت محكمة في مدينة "أرنهيم" بجنوب شرق العاصمة الهولندية أمستردام في القضية في غضون 4 أسابيع، على الرغم من أن مسؤولين أبدوا تحفظا بشأن صحة الدعوى، بسبب عدم وجود آلية قانونية تسمح للشخص بتغيير تاريخ ميلاده.

ويحظر الدستور الهولندي التمييز في العمل على أساس السن.

ويعمل راتيلباند كمدرب في البرمجة اللغوية العصبية، كما قام بالأداء الصوتي لشخصية فلاديمير ترونكوف في النسخة الهولندية من فيلم "كارز تو"، الذي أنتجته شركة بيكسار.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

ردا على تهديدات نتنياهو.. قائد الحرس الثوري الايراني: سنبقي على وجودنا العسكري في سورية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري الاربعاء ان إيران ستبقي على وجودها العسكري في سورية وذلك ردا على تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستهداف القوات الإيرانية إذا لما تغادر سورية.

على خلفية قضية الاغتصاب.. كريستيانو رونالدو يعتزم مقاضاة سيدة ادعت أنه كانت على علاقة به

ينوي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقاضاة السيدة جازمن لينارد التي ادعت أنها كانت صديقته خلال مقابلة أجراها معها محامي كاثرين ماريوغا التي اتهمت رونالدو بإقامة علاقة معها واغتصابها منذ عام 2009.

ريانا تقاضي والدها بتهمة التحايل ..

أفادت "رويترز" أن المغنية العالمية ريانا أقامت دعوى قضائية ضد والدها بسبب استخدامه علامتها التجارية ”فينتي“ ولمحت ريانا إلى أن شركة أسسها في 2017 تستغل اسمها.