المنوعات

في سابقة جديدة.. رئيسة وزراء صربيا تُرزق بطفل من شريكتها المثلية

22.02.2019 | 21:57

أنجبت الشريكة المثلية لرئيسة الوزراء الصربية، آنا برنابيتش، طفلاً جديدا، في سابقة تحدث لأول مرة بين زعماء العالم.

وذكرت "بي بي سي" ، أن المكتب الخاص لرئيسة الوزراء آنا برنابيتش، أعلن أن " الأم، ميليتشا جرجيتش، ومولودها الصغير، إيغور، بصحة جيدة عقب عملية الولادة  التي تمت من خلال حمل بالتلقيح الصناعي".

وأعلن المكتب الحكومي في تعليق على الحدث بأن "آنا برنابيتش هي إحدى رؤساء الوزراء الأوائل الذين ينجب شركاؤهم وهم على رأس عملهم، وهي أول رئيسة وزراء ترزق بمولود ناتج عن زواج جنس واحد ".

وكانت جرجيتش التي تعمل طبيبة قد حملت بتلقيح صناعي. وقد التقت ببرنابيتش في حانة للمثليين في العاصمة بلغراد.

وكان رئيس الوزراء السابق ألكسندر فوسيتش اختار برنابيتش رئيسة للوزراء بعد أن أصبح رئيساً للبلاد. ودخلت عالم السياسة قبل ذلك بعام كوزير للإدارة العامة.

وتُعد برنابيتش أول امرأة وكذلك أول مثلية تشغل منصب رئيس الوزراء في صربيا، المهمة الرسمية التي أوكلت إليها، في حزيران عام 2017، الأمر الذي شكل مفاجأة بالنسبة للشعب الصربي الذي يعيش رهاب المثلية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يُعرّف دستور صربيا "الزواج" بأنه عقد بين الرجل والمرأة ، أما الزواج المثلي فلا يعترف به رسميا في البلاد. كما يحظر على الأزواج المثليين تبني الأطفال، مع العلم أنه يمكن للمثلي الأعزب تبني الأطفال.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.