علوم وتكنولوجيا

العثور على ثغرة خطيرة في "واتساب" تتيح اعتراض رسائل المجموعات

09.08.2018 | 23:15

عثر باحثون متخصصون بالأمن الالكتروني، على ثغرة خطيرة في تطبيق "واتساب" ومنصة الويت، تسمح للقراصنة باعتراض الرسائل التي يتم إرسالها داخل الدردشة الجماعية.

وقال موقع "إندبندنت" البريطاني، ان باحثين في شركة "تشيك بوينت"  اكتشفوا الثغرة ونشروا تفاصيلها على مدونة تصف كيفية استخدام هذه التقنية لنشر المعلومات الخاطئة، فإذا نجح المخترقون في استغلال الثغرة بنجاح، فسيكون باستطاعتهم استخدامها  لتغيير رد شخص ما في دردشة جماعية على واتس آب واستخدام ميزة "quote" لتغيير هوية المرسل في محادثة جماعية.

وأوضح الباحثان دكلا باردا ورومان زيكين وأوديد فانونو تعليقا على النتائج التي توصلوا إليها "نعتقد أن هذه الثغرات ذات خطورة قصوى وتتطلب اهتماما، فإنهم يعطون المهاجمين قوة هائلة لخلق ونشر معلومات مضللة من مصادر موثوقة على ما يبدو."

وأبلغ باحثو Check Point المسؤولين في تطبيق WhatsApp بالثغرة الأمنية على الفور، لإصلاحها في أقرب وقت ممكن، وحماية خصوصية المستخدمين.

 سيريانيوز


TAG:

ضباط إسرائيليون في موسكو لشرح أسباب تحطم الطائرة الروسية.. وبوتين يرفض استقبالهم

سلم وفد عسكري اسرائيلي، خلال زيارته لموسكو، الجانب الروسي، معلومات حول حادثة اسقاط الطائرة الحربية الروسية فوق الاجواء السورية، الا ان الرئيس فلاديمير بوتين رفض استقبال هذا الوفد، وذلك عقب تحميل موسكو اسرائيل مسؤولية إسقاط الطائرة قبل 4 أيام.

شاهد - صور أقمار صناعية إسرائيلية تكشف المواقع المستهدفة في غارات اللاذقية ومطار دمشق

كشفت صور أقمار صناعية نُشرت مساء الأربعاء حجم الدمار الذي أحدثته الضربات الجوية الإسرائيلية على مدينة اللاذقية الساحلية السورية بالإضافة إلى ضربة أخرى نُسبت إلى إسرائيل في منطقة قريبة من مطار دمشق الدولي

جنبلاط يؤكد رفضه لزيارة سوريا

جدد رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" اللبناني وليد جنبلاط موقفه المناهض للنظام السوري، معرباً عن رفضه أن يقوم وزراء من حزبه بزيارة إلى سوريا، وذلك رداً على أنباء صحفية تحدثت عن تغيير في موقفه من النظام.

إغلاق مؤقت لجسر وشارع رئيسي في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن إغلاق جزئي لجسر فيكتوريا الواقع وسط دمشق، اعتباراً من غد الجمعة، لمدة 20 يوماً، كما قررت إغلاق شارع فارس الخوري، بسبب أعمال الصيانة.