علوم وتكنولوجيا

العثور على ثغرة خطيرة في "واتساب" تتيح اعتراض رسائل المجموعات

09.08.2018 | 23:15

عثر باحثون متخصصون بالأمن الالكتروني، على ثغرة خطيرة في تطبيق "واتساب" ومنصة الويت، تسمح للقراصنة باعتراض الرسائل التي يتم إرسالها داخل الدردشة الجماعية.

وقال موقع "إندبندنت" البريطاني، ان باحثين في شركة "تشيك بوينت"  اكتشفوا الثغرة ونشروا تفاصيلها على مدونة تصف كيفية استخدام هذه التقنية لنشر المعلومات الخاطئة، فإذا نجح المخترقون في استغلال الثغرة بنجاح، فسيكون باستطاعتهم استخدامها  لتغيير رد شخص ما في دردشة جماعية على واتس آب واستخدام ميزة "quote" لتغيير هوية المرسل في محادثة جماعية.

وأوضح الباحثان دكلا باردا ورومان زيكين وأوديد فانونو تعليقا على النتائج التي توصلوا إليها "نعتقد أن هذه الثغرات ذات خطورة قصوى وتتطلب اهتماما، فإنهم يعطون المهاجمين قوة هائلة لخلق ونشر معلومات مضللة من مصادر موثوقة على ما يبدو."

وأبلغ باحثو Check Point المسؤولين في تطبيق WhatsApp بالثغرة الأمنية على الفور، لإصلاحها في أقرب وقت ممكن، وحماية خصوصية المستخدمين.

 سيريانيوز


TAG:

مع وصول شاحنات لإجلاء مدنيين من دير الزور... الأمم المتحدة: 200 أسرة محاصرة من "داعش"

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، عن تعرض 200 أسرة للحصار من قبل تنظيم "داعش" في منطقة صغيرة خاضعة تحت سيطرته بسوريا، بالتزامن مع دخول شاحنات آخر جيب للتنظيم في دير الزور لإجلاء من تبقى من المدنيين.

شركة سفريات فرنسية تنظم رحلات سياحية إلى سوريا وسط تحذير ورفض رسمي فرنسي

بدأت شركة سفريات فرنسية تنظيم رحلات الى سوريا لمدة 10 أيام، اعتباراً من شهر نيسان المقبل، بهدف تعريف الركاب على عدد من المواقع  في البلاد، لتكون الشركة  الوحيدة في أوروبا التي تعرض رحلات سياحية إلى بلد يعاني من الدمار والحرب.

قائد في "قسد": مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية في سوريا لدعمنا

أعلن قائد في قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم الاثنين، ان هناك مناقشات بشأن امكانية نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم القوات في سوريا على الأرض، داعياً الى بقاء "مجموعة من القوات الامريكية الى جانب "قسد" في البلاد