أخبار العالم

رداً على إجراءات واشنطن.. الصين تفرض رسوماً على سلع أمريكية بقيمة 60 مليار دولار

13.05.2019 | 20:57

تعتزم الصين فرض رسوماً على أكثر من 5 ألاف سلعة أمريكية اعتبارا من بداية شهر حزيران المقبل، رداً على الرسوم الجمركية التي فرضتها واشنطن على بكين مؤخرا.

وذكرت وزارة المالية الصينية، في بيان، نشرته وكالات انباء، ان بكين تنوي فرض رسوم على 5140 منتجا أمريكيا قيمتها 60 مليار دولار

بالمقابل، حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الصين من الرد على زيادة الرسوم الجمركية التي فرضها على سلع صينية الأسبوع الماضي، وقال إن المستهلكين الأمريكيين "لن يدفعوا مقابل أي زيادة في الرسوم الجمركية".

وكانت الحكومة الصينية أعلنت، السبت الماضي، بأن بكين سترد على الخطوة الأمريكية، والتي اعتبرتها بأنها تعرقل حل قضايا التجارة الثنائية.

وأمر الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الجمعة الماضي، بزيادة الرسوم الجمركية على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار إلى 25 %.

ويأتي ذلك بعد انعقاد محادثات تجارية بين مسؤولين كبار من الصين والولايات المتحدة  والتي فشلت بالتوصل لاتفاق ينهي النزاع التجاري الدائر بين أكبر قوتين اقتصاديتين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان ترامب قد رفع الرسوم الجمركية على سلع صينية تتجاوز قيمتها 200 مليار دولار العام الماضي فيما ردت بكين على الرسوم الجمركية الأمريكية، حيث فرضت رسوما على واردات أمريكية بقيمة 110 مليارات دولار بما فيها فول الصويا والسيارات والطائرات.

وتوجه واشنطن الاتهامات إلى بكين بالانخراط في ممارسات تجارية غير عادلة وانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.