المنوعات

صحيفة: اللاجئون السوريون في تركيا يتهافتون على حليب الأطفال إثر "شائعة"

تركيا

09.03.2016 | 19:35

انتشرت إشاعة في مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا أدت إلى تهافت شبان تجاوزوا سن المراهقة ورجال تخطوا سن الخمسين على حليب خاص بالأطفال.

 

وذكرت صحيفة "خبر تورك" التركية أن هذا الغذاء المخصص للأطفال نفذ بسبب الإقبال الكبير عليه من قبل الرجال الطامعين بفائدته الجنسية.

 

وبدأ تداول الغذاء المذكور بين النساء أيضا في بعض المخيمات بعد تناقل أقاويل لم يعرف مصدرها، تفيد بأنه مُحَرِّك لِلشَّهْوَةِ الجِنْسِيَّة (aphrodisiac).

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "الإشاعة انتشرت بشكل واسع أدى إلى إقبال السوريين خارج المخيمات على شراء هذه الأغذية، مما أدى إلى زيادة الطلب عليها في بعض البلدات التي تضم أعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين".

 

ونقلت وسائل إعلام عن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، إحدى أكبر المنظمات الإنسانية الناشطة في مجال توزيع المساعدات الإنسانية في المخيمات التركية، أنها تعمل في الوقت الراهن على التحقق من وضع أغذية الأطفال في مخيمات اللاجئين السوريين، وأنها ستتعامل مع أي وضع طارئ في هذا الخصوص.

 

وبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا، حتى نهاية شهر أيار الماضي من العام 2015، إلى مليون و761 ألفاً و 486 لاجئاً، وفقاً للإحصاءات التركية الرسمية، وجاء ذلك على لسان مسؤولة خدمة المجتمع في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، "زينب إجلال أنجي أوغلو".

 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.