الاخبار السياسية

الدفاع الروسية:عمليات واسعة لترميم البنى التحتية في 5 محافظات سورية

08.08.2018 | 18:03

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الأربعاء، أن عمليات واسعة تجرى في الوقت الحالي لاعادة بناء البنى التحتية  في 5 محافظات سورية.

وقال رئيس المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع، الفريق أول ميخائيل ميزينتسيف، في اجتماع للجنة تنسيق عودة اللاجئين السوريين بحسب موقع الدفاع الروسية ان المحافظات هي " دمشق وحلب ودير الزور وحماة وحمص".

ويعمل الجانب الروسي مع الحكومة السورية على تجهيز المدارس ومحطات الكهرباء والمستوصفات والمخابز والمستشفيات المباني السكنية قبيل بدء العام الدراسي، وفقاً للدفاع الروسية.

وتشمل عمليات الترميم والإصلاح 59 مركزا سكنيا في المحافظات المذكورة، حيث تعمل السلطات على "ترميم وإصلاح 46 مدرسة و19 روضة للأطفال و33 مخبزا و28 محطة لضخ المياه و12 محطة فرعية لتوليد الطاقة و14 مركزا طبيا و227 بمنى سكنيا".

وأكد المسؤول الروسي أنه "تم إصلاح 123 منزلا، فضلا عن فتح وتشغيل روضتي أطفال ومدرسة ومحطة كهربائية خلال الأسبوع الماضي في البلاد.

ويأتي الحديث عن ترميم البنى التحتية ، مع استقرار الأوضاع الأمنية في كثير من المناطق في سوريا عقب اعادة السيطرة عليها من قبل الجيش السوري.

يشار الى ان روسيا اقترحت على واشنطن منذ ايام، التعاون في ملف إعادة اعمار سوريا ، كما دعت الدول الكبرى إلى المساعدة في جهود تعافي سوريا، وعدم ربط ذلك بإجراء تغييرات سياسية بالنظام السوري، الا ان عدد من الدول الأوروبية ربطت مشاركتها في إعادة اعمار البلاد بحدوث انتقال سياسي.

سيريانيوز

 

 


TAG:

التحالف الدولي يستعد للمرحلة النهائية من تصفية "داعش" في سوريا

أعلن ممثل الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، يوم الجمعة، ان الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لإطلاق المرحلة الأخيرة من العملية العسكرية للقضاء على ماتبقى من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا.

مساعدات بريطانية جديدة لحماية المعرضين لخطر الهجمات في شمال غرب سوريا

أعربت بريطانيا عن "القلق" من العمليات العسكرية للنظام السوري وداعميه ضد المدنيين في ادلب والمناطق المجاورة، مشيرة الى مساعدات جديدة ستقدمها لحماية الملايين المعرضين لخطر الضربات الجوية القاتلة في شمال غرب سوريا.