الأخبار المحلية

قتلى وجرحى بـ"مفخخة" استهدفت مقرا لـ"الجيش الحر" في طفس بريف درعا

26.03.2016 | 18:15

سقط قتلى وجرحى, يوم السبت, جراء انفجار سيارة مفخخة في أحد مقرات "الجيش الحر" في مدينة طفس بريف درعا.


وذكرت معلومات متطابقة من مصادر عدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان انقجار سيارة مفخخة استهدف احد مقرات "الجيش الحر" شمال مدينة طفس بريف درعا , ماادى الى سقوط قتلى وجرحى، ولم تعلن أي جهة الى حد الان مسؤوليتها عن التفجير.

وجاء التفجير بعدما أعلنت "الجبهة الجنوبية" التي تضم عدة فصائل من "الجيش الحر" في محافظة درعا في بيان لها الثلاثاء. أنها قامت بتشكيل غرفة عمليات وقوة مشتركة تحت مظلة "دار العدل" في حوران تعمل على إنهاء وجود "داعش" أو من من "يؤيد فكرها".

وتقع طفس تحت سيطرة "الجيش الحر" مايجعلها مشمولة بالهدنة, التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, كما وتربط  بين شرق المحافظة وغربها، ما يعطيها بعدا استراتيجيا هاما.

وشهدت مستويات العنف في سوريا تراجعاً ملحوظاً، بعد سريان اتفاق لوقف "الأعمال القتالية" وايصال المساعدات الانسانية برعاية واشنطن وموسكو في الشهر الماضي, والذي استثني كل من تنظيمي "داعش" و "النصرة".


سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.