أخبار العالم

إسرائيل تفصل مؤذن مسجد من عمله في عكا بسبب ملابسه الرياضية

04.02.2019 | 20:49

قررت السلطات الإسرائيلية فصل مؤذن مسجد في عكا من عمله، بسبب نشر صور له على الإنترنت، وهو يرتدي ملابس اعتبرتها "غير لائقة"، أثناء مشاركته في بطولة لبناء الأجسام التي نُظمت في عام  2017.

وذكرت وسائل اعلام ان المؤذن الشاب إبراهيم المصري وصف لوكالة "فرانس برس"، قرار عزله بأنه " غير عادل"، معتبراً ان " دين الإسلام يشجع أي فرد على ممارسة الرياضة".

من جهتها، بررت السلطات الإسرائيلية قرار الفصل بأن ملابسه الرياضية "قصيرة" و "غير لائقة"، والصور تشكل "تناقضاً بين ممارسة رياضة كمال الأجسام وبين ممارسة الشعائر الدينية".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


واستدعت لجنة من المسؤولين الدينيين في شمال إسرائيل المؤذن ابراهيم، وعرضوا عليه الصور خلال مشاركته بالمسابقة، واعتبروا أن ملابسه "القصيرة غير مقبولة لشخصية دينية".

وإبراهيم المصري البالغ من العمر 46 عاماً ، المنتمي للأقلية العربية في إسرائيل، يمارس لعبة رفع الأثقال وكمال الأجسام منذ أن كان صغيراً.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.