الأخبار المحلية

بعد مقتل تركي على يد سوري خلال شجار.. مظاهرات مناهضة للاجئين السوريين وتحطيم ممتلكاتهم بأنقرة

12.08.2021 | 21:20

شهدت العاصمة التركية أنقرة أحداثاَ متوترة، حيث اندلعت تظاهرات مناهضة للاجئين السوريين، الذين تعرضت ممتلكاتهم لهجمات وحملات تخريب على يد شبان أتراك، على خلفية اندلاع شجار بين سكان أتراك وسوريين، سقط فيها قتيل تركي.

وذكرت الشرطة، في بيان نشرته وكالات أنباء، أنه تم القبض على 76 شخصاَ بتهمة التورط في هذه الاحداث ، وتم التأكد من أن 38 من الموقوفين لديهم سوابق جنائية.

وجاءت عملية الاعتقال بعد اندلاع شجار، يوم الاربعاء، بين سكان أتراك ولاجئين سوريين ، تم خلاله طعن تركي حتى الموت على يد سوري، بحسب تقارير.

وبعد حادثة الشجار، خرجت تظاهرات في أنقرة تطالب بإخراج السوريين من المنطقة تلتها أعمال شغب وتخريب استهدفت منازل ومتاجر وسيارات سوريين يعيشون في المنطقة، ماحدا بالشرطة إلى التدخل.

وتستضيف تركيا منذ بدء الازمة السورية أكثر من 3 مليون لاجئ سوري،  ويحصل اللاجئون السوريون على خدمات الصحة والتعليم، إلا أن الازمة الاقتصادية في تركيا أدت إلى تفاقم الازمة بين السوريين والاتراك، الذين يعتبرون أن اللاجئين باتوا عبئا ثقيلا على تركيا، بحسب تقارير اعلامية.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.