المنوعات

هل الزهايمر مرض معد .. اكتشف ذلك

19.02.2018 | 21:47

كشفت دراسة بريطانية حديثة أن مرض الزهايمر من الأمراض المعدية، والتي قد تنتقل للفرد لأسباب تتعلق بأدوات الجراحة.

ونقلت وسائل اعلام عن اطباء بكلية لندن الجامعية قولهم ان "الأطباء شرحوا كيفية انتقال مرض الزهايمر للآخرين، وذلك عبر انتقال البرويونات وهي (جزء  بروتيني معد لم يتأثر إطلاقا بطرق التعقيم التقليدية ضد الفيروسات والجراثيم) خلال عمليات جراحية في المخ والأعصاب بين مريض وآخر".

وقام الأطباء في البحث في أرشيف عمليات مرضى الأعصاب، وتبين أن هناك أربعة حالات أصيبوا بالزهايمر بعدما مكثوا فترة وجيزة في المستشفى، وكان العنصر المشترك بينهم هو تعرضهم لعمليات في الجهاز العصبي بمستشفى مليئة بأشخاص مصابين بالزهايمر وقد خضعوا لعمليات جراحية في الفترة نفسها.

لذلك استنتج الأطباء أن مرض الزهايمر قد ينتقل من المرضى إلى الأصحاء، عبر أدوات الجراحة العصبية التي تحمل البريونات، وشددوا على ضرورة ابتكار طرق تعقيم جديدة لهذه الأدوات لتقليل احتمالات حدوث المرض.

يشار الى ان مرض الزهايمر هو عبارة عن ضمور في خلايا المخ السليمة يؤدي إلى تراجع مستمر في الذاكرة وفي القدرات العقلية الذهنية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.