الاخبار السياسية

نتنياهو: الهجوم على سوريا جاء بـ"إيعاز" مني.. وسنرد على "أي عدوان" يستهدفنا

02.06.2019 | 12:33

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، إن الهجوم على مواقع عسكرية في جنوب سوريا تم بـ"ايعاز منه"، مهدداَ بالرد على "أي عدوان" يستهدف إسرائيل.

وأشار نتنياهو، عبر حسابه على "تويتر" الى انه "أوعز" لجيش الدفاع الإسرائيلي القيام بعملية "حازمة "ضد سوريا، عقب مشاورات أمنية أجراها بعد إطلاق القذائف من سوريا على الجولان.

وهدد نتنياهو بـ" الرد بقوة كبيرة على أي عدوان يشن ضدنا"، لافتاً الى ان اسرائيل "لن تتحمل إطلاق النار" على أراضيها .

وتعرضت مواقع للجيش النظامي في جنوب دمشق والقنيطرة لهجوم إسرائيلي ليل السبت ادى الى مقتل 3 جنود وجرح 7 اخرين، بحسب ماذكرته وكالة "سانا".

ووفقا للجيش الاسرائيلي، فان الهجوم جاء رداَ على سقوط  قذيفتين صاروخيتين من سوريا باتجاه " جبل الشيخ" تم العثور على احداها داخل الاراضي الاسرائيلية.

وجاء ذلك بعد أيام على هجوم شنته إسرائيل استهدف أحد المواقع العسكرية في ريف القنيطرة، ، ما أسفر عن مقتل وإصابة جنديين اثنين، حيث قال الجيش الإسرائيلي ان الهجوم جاء رداَ على محاولة استهداف طائرة إسرائيلية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وهددت السلطات الإسرائيلية في اكثر من مناسبة، بالرد بشكل صارم على أي "عدوان" قادم من سوريا.

سيريانيوز

 


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.