الاخبار السياسية

اجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف للمشاركين في استانا 8 بشأن سوريا تنطلق غداً الخميس

20.12.2017 | 12:41

أعلنت وزارة الخارجية الكازاخية، يوم الأربعاء، أن المشاورات الثنائية والمتعددة الأطراف للمشاركين في اجتماع استانا 8 حول سوريا ستجري غدا بينما تعقد الجلسة العامة يوم الجمعة.

ونشرت وكالة (سبوتنيك) بيان للوزارة جاء فيه  من المقرر أن يشارك في هذا الاجتماع "ممثلون عن الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية (روسيا وإيران وتركيا) والأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن بصفة مراقب إضافة إلى وفدي الحكومة السورية والمعارضة".

وأشار البيان إلى أن "وفود الدول الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية الثلاث بدأت في الوصول إلى أستانا".

وكانت الخارجية الكازاخية أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري أن اجتماع أستانا الثامن حول سوريا سيعقد يومي الـ 21 والـ 22 من كانون الأول الجاري.

وعقدت 7 جولات من مفاوضات استانا حول سوريا, كانت آخرها في تشرين الأول الماضي, وأكد بيانها الختامي أن الحل السياسي للأزمة يعتمد على قرار مجلس الأمن 2254، إضافة للمبادرة الروسية حول انعقاد مؤتمر الحوار الوطني السوري, لافتا الى ان الدول الضامنة روسيا وايران وتركيا، أكدت تمسكها بوحدة الأراضي السورية وتخفيف مستوى العنف في سورية وتثبيت وقف إطلاق النار في مناطق تخفيف التوتر.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.