المنوعات

أنت فوضوي .. أنت ليلي وتشتم كثيراً .. إذا أنت "ذكي"

الذكاء

20.08.2016 | 08:51

عادة ما يكون الأشخاص الفوضويون والذين يشتمون كثيراً غير مرحب بهم , لكن دراسة جديدة كشفت أن الأشخاص الأذكياء فوضويون ولا يلتزمون بالنظام، كما أنهم يحبون السهر ليلا ويتلفظون بكلمات غير لائقة.

 ونقل الموقع الألماني "فوكوس" عن علماء النفس في كلية ماريست بولاية نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية ما توصلوا إليه أن "الأشخاص الأذكياء يشتمون كثيرا ويتلفظون بكلمات نابية بشكل كبير وغرفهم غير مرتبة ويسهرون كثيراً".

 

وأضاف العلماء أنه "وفق دورة النشاط اليومية، التي تسمى إيقاع الساعة البيولوجية، يُصنف البشر في الأساس ضمن الكائنات النهارية لكن بعض الأفراد منهم يهوون السهر ليلا ويميلون إلى العمل حتى وقت متأخر من الليل أكثر من غيرهم".

 

وسبق لدراسة قامت بها جامعة مينيسوتا الأمريكية أن بينت أن "الأشخاص الأذكياء أكثر نشاطا ليلا ويحبون العمل في الليل وأن الأشخاص الذين تكون غرفة نومهم فوضوية وغير مرتبة هم في الحقيقة أشخاص أذكياء ومبدعين", فيما أفادت دراسة أخرى نشرت في مجلة علم النفس "Psychology Today" بأن شخصيات كبيرة مشهورة عُرفت بنشاطها الليلي مثل ونستون تشرشل وتشارلز داروين وباراك أوباما.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.