الاخبار السياسية

واشنطن: نشجع تركيا على إغلاق حدودها مع سوريا

24.08.2016 | 22:58

أعلنت واشنطن، يوم الأربعاء، إنها تشجع تركيا على القيام بعمل "حاسم" لإغلاق حدودها الجنوبية مع سوريا، وذلك في أعقاب قيام أنقرة بعملية "درع الفرات" في جرابلس الحدودية.

ونقلت وكالة (رويترز) عن متحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست، في تعليقه على أول توغل تركي كبير بدعم أمريكي في سوريا إن "الولايات المتحدة تشجع الأتراك ...على القيام بعمل حاسم لإغلاق الحدود التركية السورية خاصة هذا القسم من الحدود".

وكان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن قال في وقت سابق اليوم، إن بلاده تؤمن بقوة بأن الحدود التركية مع سوريا يجب أن تكون تحت سيطرة أنقرة، وذلك تعليقاً على عملية "درع الفرات".

وقدمت واشنطن دعماً لتركيا في عمليتها التي نفذتها فصائل معارضة سورية لطرد تنظيم "داعش" من مدينة جرابلس السورية، عبر 8 غارات جوية نفذتها مقاتلات أمريكية.

يشار إلى ان فصائل معارضة سورية مدعومة من أنقرة، تمكنت يوم الأربعاء وخلال ساعات من السيطرة على مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا، وطرد مقاتلي تنظيم "داعش" منها، حيث قام الجيش التركي خلال المعركة بتوجيه ضربات جوية ومدفعية على المدينة سبقها توغل للدبابات التركية داخل الاراضي السورية في ساعات الصباح.

ولاقى التدخل التركي في جرابلس إدانة النظام في سوريا، وقلق روسي من الأوضاع في الشمال السوري، وخاصة من تصعيد الخلافات الطائفية بين الأكراد والعرب.

سيريانيوز