الأخبار المحلية

روسيا تقول ان طائراتها قصفت مواقعا لـ"جبهة النصرة" في حلب

الطائرات الروسية

06.04.2016 | 22:33

 قالت وزارة الدفاع الروسية, يوم الأربعاء, أن طائراتها قصفت مواقع تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" جناح تنظيم "القاعدة" في سوريا قرب حلب وأحبطت هجوما مزمعا للجبهة.

وأضاف الوزارة في بيان, أن "قرابة 1500 مقاتل تابعين للجبهة هاجموا مسلحين أكرادا في حلب وقتلوا 18 مدنيا و11 مقاتلا".

وقالت القيادة العامة للجيش النظامي, يوم الاثنين, أن قوات الجيش النظامي أحبطت هجوم لتنظيم "جبهة النصرة" على مواقع و نقاط عسكرية في ريف حلب, موضحة أنه شارك في الهجوم نحو 400 مقاتل من "جبهة النصرة" بغية خرق دفاعات الجيش و قطع طريق عفرين_حلب.  

 وساعد التدخل العسكري الروسي الذي بدأ في سوريا أيلول الماضي على تحويل دفة الحرب لصالح الجيش النظامي بعد أشهر من مكاسب حققتها فصائل معارضة خاصة في ريفي اللاذقية وحلب بعد ظهور أسلحة متقدمة بايدي معارضين يعتقد انها إمدادات عسكرية غربية ومن دول عربية، بينها صواريخ أمريكية الصنع مضادة للدبابات.

  ويستثني اتفاق وقف "الأعمال القتالية" برعاية واشنطن و موسكو, والذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, كلاً من تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" المدرجين على قائمة الإرهاب, حيث ستستمر الضربات الجوية ضدهما.

 وتبنى مجلس الأمن الدولي في 26 شباط الماضي، قرارا بالإجماع يدعم وقف إطلاق النار في سورية وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، والذي صادق على اتفاق روسي–أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سوريا.

 سيريانيوز