أخبار العالم

مقتل واصابة جنود من قوات "اليونيفيل" باطلاق نيران على عربة عسكرية جنوب لبنان

15.12.2022 | 20:57

تسبب حادث اطلاق نار، ليل الاربعاء،على عربة عسكرية تقل عناصر في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل"، بمقتل جندي واصابة 3 آخرين.

وذكرت "اليونيفيل" في بيان، نشرته وكالات انباء، ان عنصر إيرلندي قتل وأصيب 3 آخرون بجروح جراء الحادثة التي وقعت قرب مدينة صدا، دون أن تتضح هوية مطلقي النيران.

من جانبه، أفاد مصدر القضائي أن القافلة العسكرية تعرضت لطلقات نارية، حيث أصابات الرصاصات الجندي الذي كان يتولى القيادة  ماادى الى مقتله.

وارتطمت العربة وفق المصدر، إثر تعرضها لإطلاق النار "بعامود حديدي"، ثم انقلبت ما أدى إلى إصابة العناصر الثلاثة الآخرين.

وأشار المصدر إلى أن القوى الأمنية تبحث عن "أشخاصا يشتبه بعلاقتهم بالحادثة"، متوقعاً أن يبدأ تحقيق مشترك مع قوات "اليونيفيل" كون الأجهزة اللبنانية غير مخولة الاستماع إلى عناصر قوة الأمم المتحدة.

وتحدثت تقارير أن توتر حدث بين اهالي المنطقة وقوة "اليونيفل" إثر اعتراض الأهالي على مسار الدورية،  ولدى محاولة سائق العربة المغادرة كاد أن يدهس أحد المواطنين المعترضين، ما أدى الى حالة من التوتر، قبل أن تنحرف عن مسارها.

وقوة "اليونيفيل" موجودة في لبنان منذ 1978، وتضم نحو 10 آلاف جندي وتنتشر في جنوب لبنان للفصل بين إسرائيل ولبنان بعد نزاعات عدة. 

وجدد مجلس الأمن الدولي في آب تفويضها لسنة واحدة، وتضمن قراره تعديلاً يتعلق بحركتها لناحية أنها لا تحتاج إلى "إذن مسبق أو إذن من أي شخص للاضطلاع بالمهام الموكلة إليها، ويُسمح لها بإجراء عملياتها بشكل مستقل".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.