المنوعات

"توتر عالي" إلى العراق للمنافسة في مهرجان "السماوة" السينمائي

مهرجان "السماوة" السينمائي في العراق

08.09.2016 | 07:57

يستعد الفيلم الروائي القصير "توتر عالي" للمخرج السينمائي المهند كلثوم للمشاركة في مهرجان السماوة السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بدورته الرابعة في مدينة المثنى بالعراق من 8 حتى 10 من الشهر الجاري منافساً ثلاثين فيلماً عربياً وأجنبياً.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن المهرجان الذي تقيمه مجموعة "ثقافن" الشبابية يهدف  إلى دعم الشباب في عرض أفلامهم تشجيعاً لصناعة السينما وإلى التلاقي الثقافي بين مختلف البلدان والعمل على دعم السينما العربية ونقل ثقافتهم وحضارتهم إلى العالم.

 

وقال مدير المهرجان علي أبو تراب إن " هذه الدورة تتميز عن الدورات السابقة حيث تم اختيار 30 فيلماً عربياً وأجنبياً من أصل 75 فيلماً ليتم عرضها في المهرجان" لافتا إلى أن "الدول المشاركة في المهرجان هي سورية ومصر والكويت والمغرب وألمانيا واستراليا وتركيا وايران وكردستان".

 

وأضاف أبو تراب أن " الدورة الرابعة من المهرجان ستشهد تطورا كبيرا عن سابقتها من جميع النواحي رغم التقشف الكبير الذي يجتاح العراق ولكن اقامة المهرجان ضرورية جدا لأنه وضع السماوة على قمة هرم الثقافة العراقية".

 

ويذكر أن فيلم "توتر عالي" سيناريو سامر محمد إسماعيل وتمثيل الفنان القدير أديب قدورة وعلي صطوف ومي مرهج و وتدور القصة حول علاقة حب تجمع بين شاب يعمل فني إضاءة بشركات الدراما وفتاة قادمة من الريف لدراسة فن المسرح في دمشق.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.